عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطة دعوية شاملة لـ البحوث الإسلامية خلال أيام عيد الفطر

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، عن تجهيز خطة دعوية تُنفذ خلال أيام عيد الفطر المبارك بمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر من مختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتواصل المستمر مع الجمهور خاصة في مثل هذه المناسبات المهمة.

الاتصال المستمر مع فئات المجتمع

وقال الدكتور نظير عيّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: إن طبيعة عمل الوعاظ والواعظات تقتضي أن يكونوا على اتصال مستمر مع فئات المجتمع المتنوعة بما يحقق الوعي العام ويوضح لهم ما التبس عليهم من مفاهيم وقضايا فكرية وحياتية.

وأشار الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إلى أن هذه المناسبات الطيبة لها خصوصية حيث تزداد فيها معدلات الاستجابة والرغبة في الاستفادة من هذه النماذج الدعوية، وهو ما يدرك المجمع أهميته وبالتالي يكون لديه أولوية خاصة في تكثيف البرامج الدعوية والتوعوية في مثل هذه الأوقات.

تحركات الوعاظ في عيد الفطر

وأضاف عياد، أن تحركات الوعاظ خلال فترة عيد الفطر المباركة تشتمل على أماكن متنوعة فلا تقتصر على المساجد فقط، وإنما تضم أماكن دور الرعاية الاجتماعية، ودور الإيواء والسجون والمستشفيات إلى غير ذلك من الأماكن التي تحتوي على هذه الفئات الأولى بالرعاية والعناية لرفع الروح المعنوية لهم وبثّ الآمال في نفوسهم.

وأوضح الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني، أن الخطة الدعوية خلال أيام عيد الفطر المبارك هي خطة شاملة، حيث تشتمل على نحو 717 ساحة مخصصة لصلاة العيد في مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى دور رعاية الأيتام والمسنين والبالغة نحو 58 دار.

وتابع الهواري: أن الخطة التي يشارك فيها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف تشتمل أيضًا على 40 مركزًا للشرطة ومراكز للتأهيل، كما أنها تضم نحو 208 مستشفى لزيارة المرضى ومواساتهم في آلامهم ومحاولة التخفيف عنهم.

البحوث الإسلامية يسير قوافل توعوية

وفي وقت سابق؛ سير مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، قوافل توعوية إلى محافظات: السويس، والقاهرة، والسادات بمحافظة المنوفية، ووادي النطرون بمحافظة البحيرة؛ وذلك ضمن خطة التوعية المجتمعية الشاملة التي ينفذها المجمع في مناطق متنوعة على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي