عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجمعية الإسلامية بـ كولومبيا تشكر الرئيس السيسي وتشيد بأداء موفدي الأوقاف

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تسلم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطاب شكر من الجمعية الخيرية الإسلامية ببرنكيا التابعة لدولة كولومبيا، توجهوا فيه بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاهتمامه بنشر الإسلام الوسطي في جميع أنحاء العالم من خلال موفدي الأوقاف المصرية.

موفدو وزارة الأوقاف بـ كولومبيا

وأشادت الجمعية الخيرية الإسلامية ببرنكيا التابعة لدولة كولومبيا، بأداء موفدي وزارة الأوقاف المصرية لمسجد عثمان بن عفان ببرنكيا، الذين أحيوا ليالي شهر رمضان المبارك 1444هــ بالجمعية الخير الإسلامية بكولومبيا.

اهتمام مصر بأهل القرآن

وفي سياق آخر؛ قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن تكريم حفظة القرآن يؤكد اهتمام الدولة المصرية بأهل القرآن، وإعلاء كلمة الحق كتابًا وسنة، وإجلال لله وتعظيم شعائره.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال كلمته باحتفالية «ليلة القدر»، التي نظمتها الوزارة صباح اليوم الثلاثاء بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن عنايتنا بالقرآن الكريم لم تقف عند حفظه وتجويده، وإنما يشمل فهمًا وتفسيرًا أيضًا وفهم معانيه ومقاصده السمحة، مشيرًا إلى أن النص قابت مقدس وعلينا فهمه ليصل بنا إلى سبيل النجاة.

وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي

ووجه وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه بعمارة مساجد الرحمن، بما تسهم في بناء الإنسام والأوطان وتدعم عيش الإنسان، كما وجه الشكر للرئيس على تحسين المستوى العلمي والمالي لـ أئمة الأوقاف، وزيادة بدل صعود المنبر.

اختبارات صرف بدل التميز العلمي

ومن جانب آخر؛ أعلنت وزارة الأوقاف، أنه سيتم عقد اختبارًا للراغبين في صرف بدل التميز العلمي من الحاصلين علي الدكتوراه أو الماجستير أو دبلوم الدراسات العليا (نظام السنتين)، أو البرنامج الرئاسي، أربع مرات سنويًّا، وسيكون موعد الاختبار في الأسبوع الأول من أشهر: يوليو، وأكتوبر، ويناير، وأبريل.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه على من يرغب في الالتحاق باختبار صرف بدل التميز العلمي سواء من الجدد أم المتقدمين للتعديل إلى وضع أعلى، التقدم بطلب مكتوب لمدير مديرية الأوقاف التابع لها، وتسليم  أصل شهادة المؤهل الأعلى للمديرية التابع لها.

وتابعت وزارة الأوقاف: «على جميع المديريات إرسال الملف كاملًا لكل متقدم إلى الموارد البشرية بالوزارة، مصحوبًا بكشف معتمد بأسماء الراغبين في دخول اختبار صرف بدل التميز العلمي ممن تنطبق عليهم الشروط شاملًا الآتي:

1- الطلب المُقدم باسم مدير المديرية الموقع عليه من الراغبين في الالتحاق بامتحان صرف بدل التميز العلمي .

2- أصل شهادة المؤهل الأعلى (الدكتوراه أو الماجستير أو دبلوم الدراسات العليا ("نظام السنتين") مع إفادة الاستعلام من الجامعة عبر المديرية.

3- بيان حالة وظيفية من المديرية.

4- صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية.

وذلك قبل موعد الامتحان بشهر على الأقل ومن يتأخر في التقديم ممن يستوفون شروط التقدم يُلحق باختبار الدورة التالية، مع تحمل المديرية مسئولية صحة البيانات المرسلة والتأخير حال إتمام المتقدم للأوراق.

تابع موقع تحيا مصر علي