عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأمين الاحتفالات وخلق الأجواء الآمنة.. استعدادات مشهودة لرجال الداخلية خلال عيد الفطر

تحيا مصر

توجيهات اللواء محمود توفيق ببسط الأمن والاستقرار

ترسيخ معطيات الأمن بما يعكس الوجه الحضاري للبلاد

مهام ومسؤوليات كبرى لتأمين احتفالات أعياد الفطر


ينعم المصريون باستقرار وأمان وسيادة للهدوء والانضباط في كافة شؤون حياتهم، بفضل مجهودات جبارة تدور في الكواليس، ينسب الفضل الأول فيها إلى وزارة الداخلية، التي تكون في الصفوف الأولى لتأمين المصريين من الإرهاب، وتكون في مقدمة الصفوف أيضا خلال تأمين الأجواء الاحتفالية في المناسبات السعيدة.

تعمل وزارة الداخلية المصرية على تكثيف جهودها خلال فترة الأعياد لضمان سلامة وأمن المواطنين والحفاظ على النظام العام. تشمل جهود الداخلية المصرية خلال الأعياد مجموعة من الإجراءات والتدابير الأمنية، وهو دأب وعادة معتادة عن رجال الداخلية في كافة الأوقات، بالأزمات والأفراح.

أثر القيادة الحكيمة وتوجيهات اللواء محمود توفيق

يقود اللواء محمود توفيق وزير الداخلية رجاله في كافة المواقف، فيظهروا بالقدر المطلوب، لبسط الأمن العام، لفرض النظام وتطبيق حظر التجول أوقات كورونا، لمشاركة المصريون أعيادهم وتأمينها، لحفظ وصون الأمن الداخلي، وهو ما يتم من خلال زيادة أعداد رجال الشرطة والأمن في المناطق الحيوية والسياحية.

تقوم الداخلية المصرية بزيادة أعداد رجال الشرطة والأمن في المناطق الحيوية والسياحية خلال فترة الأعياد. وتشمل هذه المناطق المتنزهات، والشوارع التجارية، والأسواق، والمطارات، والمحطات، وغيرها من الأماكن التي يتوافد إليها المواطنون خلال فترة الأعياد.

وقد عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اجتماعاً مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، وتم التواصل مع جميع مديري الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها على مستوى الجمهورية عبر تقنية فيديو كونفرانس، لاستعراض محاور الخطط الأمنية خلال المرحلة الحالية وما تحققه فى شأن حماية أمن وسلامة المواطنين.

حملات أمنية مكثفة على مدار الساعة

كما تعمد الوزارة إلى إجراء حملات أمنية مكثفة، حيث تقوم الداخلية المصرية بإجراء حملات أمنية مكثفة خلال فترة الأعياد، وذلك لضمان تطبيق القانون والحفاظ على النظام العام. 

وتشمل هذه الحملات إجراء عمليات تفتيش واسعة النطاق في المناطق المشبوهة، ومراقبة حركة المرور، وإزالة أي عوائق أو مخالفات تعيق حركة المواطنين.

أدوار نوعية تقوم بها وزارة الداخلية

تدرك وزارة الداخلية، أن إنجاح مواسم الأعياد ورمضان على صعيد الأمن وبسط الأمان، يتطلب توعية المواطنين، حيث تقوم الداخلية المصرية بتوعية المواطنين حول أهمية الالتزام بالقانون والإجراءات الأمنية خلال فترة الأعياد، وتشمل هذه التوعية التذكير بضرورة عدم إطلاق الألعاب النارية في الأماكن العامة، وارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والإبلاغ عن أي حالات اشتباه فيها.

رسائل وزير الداخلية والنجاح المبهر في بسط الأمن

يعود الفضل للرئيس عبدالفتاح السيسي في كل ما أحرزته البلاد من تقدم على الأصعدة المختلفة، ومنها الصعيد الأمني، حيث ينقل الرئيس دائما رسائل مفادها صون كرامة المواطن، وتوفير كافة مقومات الأمن والأمان، وهو ماعبر عنه وزير الداخلية في أحدث اجتماعاته مع قيادات وصقور الوزارة.

عبر اللواء محمود توفيق عن الاحتياج لضرورة الوقوف على مدى الاستعداد والانتشار الأمني المكثف للقوات لتأمين جميع المنشآت الحيوية والهامة في الدولة إلى تكثيف الإجراءات الأمنية والتأكد من توافر كل ما يلزم لضمان سلامة هذه المنشآت. وبالإضافة إلى ذلك، حيث يجب ضمان تأمين المسطح المائي لنهر النيل وكذلك جميع وسائل النقل، كما يجب تأمين الميادين والشوارع والمقاصد السياحية والمتنزهات ودور السينما وأماكن تجمع المواطنين، حيث يجب أخذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة الجميع.

اعتزاز المصريين بالأدوار الهامة لوزارة الداخلية ورجالها

يظهر الشعب المصري دوما اعتزازه بدور الشرطة في حفظ الأمن ومحاربة الإرهاب يتمثل في القيام بالعديد من المهام والواجبات التي تهدف إلى حفظ الأمن والنظام في مصر، والحد من جرائم العنف والإرهاب، لذا فإن دور الشرطة يتزايد في الحفاظ على أمن المواطنين والحفاظ على سلامة البلاد.

ومن أجل العبور السريع للجمهورية الجديدة، تعمل الشرطة دوما على مكافحة الإرهاب من خلال التصدي للجماعات الإرهابية وتفكيك شبكات التجسس والتخريب. وتقوم الشرطة بالتعاون مع الجيش المصري والجهات الأمنية الأخرى في تنفيذ عمليات أمنية وضربات استباقية ضد المتطرفين والإرهابيين.

تابع موقع تحيا مصر علي