عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يشكل لجنة لمتابعة صلاتي عيد الفطر والجمعة.. هل تأكد أن العيد غدا؟

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تشكيل لجنة لمتابعة كل ما يتصل بصلاة عيد الفطر المبارك، وصلاة الجمعة، وتشكيل هذه اللجنة جعل الكثيرين يسألون: هل تأكد أن عيد الفطر 2023 غدًا الجمعة؟

تشكيل لجنة لمتابعة صلاتي عيد الفطر الجمعة

وأوضح وزير الأوقاف، أن اللجنة المُشكلة لمتابعة كل ما يتصل بصلاتي عيد الفطر والجمعة، برأسة الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، وعضوية الشيخ صبري يس، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة بالوزارة، والدكتور محمد نصار، مدير عام الإرشاد، إضافة إلى جميع مديري المديريات الأوقاف في جميع المحافظات.

وشدد وزير الأوقاف، على جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين بوزارة الأوقاف في جميع محافظات الجمهورية، بمتابعة كل ما يتصل بصلاة عيد الفطر المبارك، وصلاة الجمعة، على مدار الساعة وذلك لحين الانتهاء من الصلاتين.

وتابع وزير الأوقاف: على جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين بوزارة الأوقاف؛ التأكيد على أداء صلاة عيد الفطر المبارك، وصلاة الجمعة، بجميع المساجد؛ هذا إذا كان العيد غدًا الجمعة، وعدم مغادرة مديري المديريات والإدارات والمفتشين لمديريته أو إدارته قبل إتمام أداء الشعيرتين ورفع تقرير مكتوب بذلك لرئيس القطاع الديني.

التكبير لـ عيد الفطر

وفي السياق ذاته؛ قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إنه حال إعلان دار الإفتاء المصرية ثبوت رؤية هلال شوال مساء اليوم الخميس، فلا حرج على من بدأ تكبيرات عيد الفطر في المساجد عقب صلاة العشاء أو عقب صلاة الفجر أو قبل صلاة العيد.

وتابع وزير الأوقاف: وأحب إلينا البدء بتكبيرات عيد الفطر في المساجد عقب صلاة العشاء، حال ثبوت رؤية شوال ابتهاجًا بفضل الله وتعظيمًا لشأنه سبحانه وتعالى، ونشرًا للبهجة والسرور على الجميع.

وأكد وزير الأوقاف، أن التكبير في العيد سنة؛ فكبروا الله فيه على ما هداكم واحرصوا على شهود العيد في جماعة.

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس بـ عيد الفطر

وهنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري الكريم والأمتين العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك.

وتوجه وزير الأوقاف، إلى الله عز وجل بالدعاء أن يجعل هذا العيد يمن وبركة وأمن وأمان على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وأن يتقبل سبحانه وتعالى صيامنا وقيامنا، وأن يجعله يوم الجائزة لكل من وفقه سبحانه لصيام شهر رمضان الكريم، وأن يديم علينا جميعًا فضله، وأن يمن علينا ويوفقنا للمداومة على طاعته سبحانه وتعالى.

تابع موقع تحيا مصر علي