عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من كريم العدل بعد قرارات النقابة بشأن فيلم هارلي: لم يكن في مقدرتهم فرض أي عقوبة

كريم العدل
كريم العدل

علق المخرج كريم العدل، على قرارات نقابة المهن السينمائية بشأن تخطي عدد ساعات تصوير فيلم هارلي لـ الفنان محمد رمضان، لـ 54 ساعة متواصلة.

تحيا مصر يرصد لكم تعليق كريم العدل على قرارات نقابة المهن السينمائية

وكتب كريم العدل عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فسيبوك: بعد التواصل مع النقابة.. فلم يكن في مقدرتهم فرض أي عقوبة بسبب خلل في اللوائح.. حيث إنه لا توجد لائحة جزاءات بتعدي عدد ساعات العمل.

وتابع: وبناءً عليه سيتم تشكيل لجنة لتعديل اللوائح والقوانين الخاصة بعدد ساعات العمل، وبالعقوبات التي سيتم فرضها في حال تجاوز عدد الساعات المسموح بها، سواء على المنتج أو على أعضاء النقابة الذين وافقوا أو سمحوا بهذا التجاوز.

قرارات نقابة المهن السنمائية

وكانت قد وجهت نقابة المهن السينمائية لوم شديد للشركة المنتجة لفيلم هارلي بطولة النجم محمد رمضان، بسبب استمرار التصوير لمدة 54 ساعة متواصلة، مما أثار ذلك حفيظة العاملين بالحقل السينمائي.

وبناء عليه قررت النقابة لفت نظر السادة فريق عمل الفيلم من أعضاء النقابة بعدم تكرار ذلك، وفي حالة تكرار المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حفاظًا على الصالح العام لأطراف العملية الإنتاجية.

وجاء نص البيان كالآتي:

 1- توجيه اللوم الشديد للشركة المنتجة والتأكيد على عدم تكرار ذلك مستقبلًا.

 2- لفت نظر السادة فريق عمل الفيلم من أعضاء نقابة المهن السينمائية بعدم تكرار ذلك.

 3- في حالة تكرار المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حفاظًا على الصالح العام لأطراف العملية الإنتاجية.

 4- تشكيل لجنة قانونية مهنية من الخبراء لإعداد نموذج آلية عمل ملزمة تتضمن كافة الضوابط والعلاقات المهنية للحفاظ على الحقوق والواجبات.

أبطال فيلم هارلي

يشارك في فيلم هارلي عدد كبير من النجوم، أبرزهم: محمد رمضان، مي عمر، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، محمود حميدة، والعمل يأتي من تنفيذ شركة شو ميديا برودكشن التي يرأسها محمود الشيخ، وهو من تأليف محمد سامي، وإخراج محمد سمير.

أحداث فيلم هارلي

يعود هارلي مهندس الميكانيكا من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكائه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي