عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميا.. إلغاء عقوبة خصم 15 نقطة من يوفنتوس بشكل مؤقت

يوفنتوس
يوفنتوس

أعلنت لجنة الضمان الأولمبية الإيطالية، إلغاء عقوبة نادى يوفنتوس، بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي 2022 - 2023، بعد الاستئناف الذي تقدم به النادى بعد اتهامه فى قضية تحقيق مكاسب رأسمالية وهمية.

إلغاء خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس 

وفى ضوء قرار المحكمة الأولمبية، يستعيد يوفنتوس الـ 15 نقطة، التى تم خصمها من رصيده فى الدوري الإيطالي بشكل مؤقت، ومن المقرر أن يكون هناك 30 يومًا لجلسة استماع جديدة في محكمة الاستئناف الفيدرالية، في حال كانت العقوبة الغرامة فقط، يمكن إغلاق القضية بحلول مايو أما إذا كان هناك عقوبة جديدة ، في غضون 30 يومًا (نهاية يونيو) فسيكون امام يوفنتوس استئناف جديد أمام محكمة الضمان الأولمبية ، والذي سيكون أمامها 60 يومًا (أغسطس) لتحديد جلسة استماع جديدة.

تصريحات أليجري

وقال أليجري في المؤتمر صحفي المنعقد للقاء: "علينا أن نلعب بالطريقة الصحيحة لنخرج بأفضل نتيجة من المباراة، وأضاف "في يوفنتوس هناك ضغوط بشكل دائم، علينا أن نركز على الأداء في الملعب".

وتابع "لا يمكن أن نتعامل مع سبورتنج باستخفاف، إنه فريق يضم عناصر مميزة، إنهم في ربع نهائي الدوري الأوروبي، وواصل "مازال الأمر مبكر للحديث عن لعب النهائي، علينا أن ناخذ الأمور خطوة بخطوة".

وعن حالته لاعبيه أوضح "أليكس ساندرو ودوشان فلاهوفيتش متاحان للمباراة، بينما يتعافى ماتيو دي تشيليو، وأكمل "بول بوجبا متاح للمباراة. يوم الخميس سنقييم حالته، وجود بوجبا في المنحنى الأخير من الموسم أمر مهم. مازال هناك الكثير من المباريات".

واختتم أليجري تصريحاته قائلًا: " فيديريكو كييزا يؤدي بشكل أفضل بكثير، سأقيم الفريق بعد المران الأخير قبل اللقاء".

مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ

وتعادل السيتي، بنتيجة هدف لمثله، في لقاء اليوم أمام العملاق  الألماني، وسجل الهدف النرويجي إيرلينج هالاند، ليضرب السيتزنز موعدًا قويًا أمام فريق ريال مدريد، في نصف نهائي دوري الأبطال، للموسم الثاني على التوالي.

أما هدف التعادل للبايرن، سجله جوا كيميتش، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، لكنه لن يجدي نفعا مع البافاري، الذي ودع البطولة رسميا على يد السيتي.

وشهد الشوط اضاعة ركلة جزاء من النرويجي إيرلينج هالاند، الذي فشل في تسديدها بنجاح داخل مرمى البايرن، ليصعب المهمة على الأخير، الذي حاول جاهدًا خلال النصف الأول من تلك المباراة، تسجيل هدفًا، ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل أمام التكتل الدفاعي الملتزم به عناصر لاعبي السيتي، لينتهي الشوط بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

تابع موقع تحيا مصر علي