عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة لاعبة أكروبات أثناء عرض في الهواء مع زوجها سقطت ولم يستطيع إنقاذها

تحيا مصر

في مشهد مرعب توفت مجازفة صينية علي الفور إثر سقوطها خلال أدائها لعرض بهلواني بصحبة زوجها، والذي فشل في إلتقاطها بقدميه بعد أن إنزلقت يدها، الأمر الذي أدي إلي سقوطها من إرتفاع عالي و وفاتها علي الفور، وتم تسجيل لحظة إفلات الزوج لزوجته بالفيديو، الامر الذي أثار رعب وغضب العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بسبب نقص تدابير السلامة في لعبة خطرة كهذه.

الزوج لم يستطع الإمساك بها

المتوفية " سون" سقطت علي خشبة المسرح أثناء قيامها بأداء روتيني في الهواء مع زوجها في قرية بالقرب من مدينة "سوتشو" في مقاطعة "أنهوي" بوسط البلاد، و قالت حكومة منطقة "تونغكياو" في بيان لها أن اللاعبة نقلت إلي المستشفي لكنها توفيت متأثرة بجروحها.

أظهرت لقطات علي الإنترنت للواقعة أن الزوجين يتم سحبهما عاليا في الهواء بواسطة رافعة فوق منصة كبيرة في الهواء الطلق ، مع تمسك المراة بزوجها الذي كانت ذراعيه ملفوفة حول قطعتين من القماش تتدلي من الرافعة.

وبينما كانوا يتأرجحون في الهواء، لفت المرأة ذراعيها حول رأس زوجها وعلقته خلال عملية انتقالية ، لكن قبضة يدها زلت و سقطت علي خشبة المسرح وسط صرخات من الجمهور، واظهرت اللقطات زوجها وهو يحاول الامساك بها بساقيه ولكنه فشل.

صدمة ورعب وتساؤل عن وسائل الأمان

وصدمت مقاطع الفيديو الخاصة بالحظة المرعبة وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، تسائل العديد من المستخدمين عن سبب عدم ارتداء المرأة لأاي حزام أمان ، وايضا عن عدم وجود شبكة أمان او سجادة ضد الصدمات علي الارض، ودعا أخرون الي عمل لوائح صارمة بشأن الصناعة البهلوانية و توفير حماية أفضل لفناني ذلك الأداء.

وعلق أحد المشاهدين علي الواقعة المرعبة قائلا: "هذا النوع من الاداء البهلواني هو أمر خطير حقا، علي الاقل كان يجب وضع شبكة أمان لحمايتها من السقوط".

وعلق أخر قائلا: "بغض النظر عن مدي مهارة فناني الاداء، ستكون هناك دائما أخطاء، فكيف لا توجد إجراءات أمان؟".

تحقيقات السلطات في الحادث

وفي بيان لحكومة " تونغكياو" التي وقع فيها الحادث، أفاد بأن تحقيقا أجرته السلطات أكد أن المأساة كانت حادثا غير متعمد، وقال البيان أن العرض إستضافه صاحب مزرعة محلي تعاقد مع شركة لتشغيل العرض. 

وخلص التحقيق إلي أن الشركة فشلت في الحصول علي موافقة من السلطات قبل العرض، وفشلت في توفير حماية السلامة الأساسية و عمل إجراءات الطواريء أثناء الأداء، و أضافت أن إستخدام الرافعة في العرض يعد أيضا إنتهاكا للوائح .

تابع موقع تحيا مصر علي