عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخليد ذكرى الشهداء.. رسائل "جبر الخواطر" من الرئيس السيسي في صلاة العيد

تحيا مصر

الرئيس يحرص دوما على الاعتناء بأبناء الشهداء

مشاركة رئاسية لأسر الأبطال في احتفالات العيد

رسائل سلام قيمة للأمة الإسلامية والعربية اليوم


في مشهد إنساني معتاد وتقليد أبوي لافت، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تأدية شعائر صلاة عيد الفطر بجوار أبناء الشهداء، وذلك بمسجد المشير طنطاوي في لفتة طيبة، اتخذها نهجا محمودا في كل عيد وبشكل سنوي، الأمر الذي شكل "جبر للخواطر" اعتاد عليه الرئيس والقائد عبد الفتاح السيسي.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي، السمات الإنسانية الطاغية على قرارات وحضور الرئيس السيسي لمشاركة المصريين أعيادهم، كتوجهه إنساني، سبقه دعمه للعديد من المبادرات الخيرية والإنسانية، والتي تهدف إلى تحسين ظروف الحياة في مصر.

تخليد رئاسي لذكرى الأبطال الراحلين

يتميز الرئيس السيسي بالعديد من اللفتات الإنسانية التي تعكس شخصيته وأخلاقه الحميدة، فقد قام الرئيس السيسي بالعديد من الأفعال التي أظهرت تواضعه وتقديره للشعب المصري، حيث حرص اليوم على أداء صلاة العيد في مسجد المشير طنطاوي والاحتفالي بعدها مع أسر الشهداء، تخليدًا لذكرى الأبطال الراحلين.

وقد قام الرئيس السيسي أيضًا بتكريم عدد من المواطنين المثاليين في مجالات مختلفة، وذلك تقديرًا لجهودهم وإنجازاتهم. كما قام بالتبرع بجزء من راتبه لصندوق تحيا مصر، والذي يهتم بتحسين ظروف الحياة للمواطنين المصريين، لذا فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتمتع بشخصية قوية وحكيمة، ولا يتردد في اتخاذ القرارات الصعبة التي تخدم مصلحة الشعب المصري، كما أنه يولي اهتمامًا كبيرًا بالقضايا الإنسانية والخيرية في الوقت نفسه.

الرئيس السيسي أب حقيقي للمصريين

القدر الهائل من التضحيات والجهود التي يقدمها الرئيس السيسي للمصريين، تثبت بما لا يدع مجالا للشك، أنه أب حقيقي لكل المصريين، وفي المشهد الاحتفالي بالعيد اليوم، حرص الرئيس السيسي على مصافحة أبناء الشهداء وأداء صلاة العيد بجوارهم.

ويأتي المشهد اليوم في إطار حرص الرئيس السيسي على تكريم أسر الشهداء من خلال عدة إجراءات، حيث يولي هذا الموضوع اهتمامًا كبيرًا من قبله ومن قبل الحكومة المصرية بشكل عام، ففي إطار الاحتفال بذكرى يوم الشهيد في 9 مارس من كل عام، يقوم الرئيس بتكريم أسر الشهداء وذلك بحضوره شخصيًا للاحتفالات وإلقاء كلمة بهذه المناسبة وتكريم الأسر.

رسائل الرئيس في الاحتفالات والأعياد

يوجه الرئيس السيسي مجموعة من الرسائل في الأعياد بالإضافة إلى قيامه بتوفير الدعم المادي والمعنوي لأسر الشهداء، حيث يتم الاعتناء بأحوال أسر شهداء الجيش والشرطة كما يقوم الرئيس بإطلاق مبادرات تحمل اسماء شهداء مصر، حيث تهدف هذه المبادرات إلى تكريم ذكرى الشهداء وإحياء أسمائهم، وتشجيع المواطنين على العمل الخيري والتطوع في خدمة المجتمع، ويضعهم في صدارة الصورة بالأعياد.

وقد مضى الرئيس السيسي ليوجه على مدار الأيام الماضية، في توجيه مجموعة من الرسائل خلال احتفالية ليلة القدر التي نظمتها وزارة الأوقاف، حيث دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور شيخ الأزهر الشريف وعدد من قادة الدولة المصرية إلى أن يلهم العالم الرشد والتعقل، وأن يلهمنا جميعًا الصواب والسداد.

تابع موقع تحيا مصر علي