عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيدة تخسر ذراعها نتيجة مهاجمة كلب شرس قامت برعايته.. فيديو

السيدة هاريس
السيدة هاريس

فقدت امرأة ذراعها بعد تعرضها للهجوم من قبل كلب شرس من سلالة "بولدوج" الامريكية.

تحيا مصر

ورفعت السيدة هاريس، دعوي علي الجمعية الملكية لمنع القسوة علي الحيوانات مقابل 200 الف جنيه إسترليني و ذلك تعويضا لها عن ما اصابها من ضرر .

 الجمعية الملكية

وكانت السيدة قد أنقذته وتولت رعايته بعد تبنيه من الجمعية الملكية لمنع القسوة علي الحيوانات لم تخبرها الجمعية المدعي عليها بأن الحيوان الذي كانت تعتقد السيدة انه اليف قد هاجم بالفعل قبلها امرأتين أخريين كانتا ترعياه.

وتدعي السيدة "هاريس" أن الجمعية الملكية لمنع القسوة علي الحيوانات سمحت لها بتبني الكلب وتولي مسئولية رعايته دون تحذيرها بأن الكلب غير مستقر وأن وجده معها قد يشكل خطرا علي حياتها، والذي تم قتله بعد مهاجمته للسيدة المدعية .

ولم تستطيع السيدة التي تبلغ من العمر 49 عاما، أن تخرج يدها من فك الكلب الشرس وحاولت الصراخ والاستنجاد بجيرانها لطلب الإسعاف والشرطة، في حين الكلب أن قام بشد ذراعها وهزها بعنف محاولا فصلها، وحاول ايضا عضها في رقبتها، وحتي وصول الشرطة لموقع الحادث بعد حوالي 20 دقيقة كان لا يزال الكلب يحكم فكه علي ذراعها.

سيدة تفقد زراعها

و حاولت الشرطة بعد ذلك إطلاق سراح الكلب وتخليص السيدة من فكه لكن كل محاولاتهم بائت بالفشل، فقام الشرطيين بصعق الكلب ثلاث مرات لإخضاعه وذلك وفقا لوثائق قدمت الي المحكمة العليا.

كما أصيبت السيدة "هاريس" بجروح في ذراعها اليمني ويدها و ساقها ، وقالت : "يكاد يكون من الصعب أن أصف بالكلمات ما حدث لي و الاثر الذي أحدثه، لطالما أحببت الكلاب وترعرعت حولها و أردت أن أصف حقا أن أوفر للكلب منزلا وحياة جديدة".

وتابعت قائلة :"ما حدث في ذلك اليوم وكيف تعرضت للهجوم في منزلي هو شيء سيبقي معي إلي الابد، كان الامر مرعبا للغاية، حتي عندما وصلت الشرطة، لم يرغب الكلب في ترك ذراعي".

كيفية تفادي أو التعامل في حاله هجوم الكلاب

1- البقاء هادئاً وابتعد عن الكلب بهدوء.

2- البقاء ثابت ويمكن التحرك ولكن بشكل بطئ.

3- محاولة تشتيت إنتباه الكلب بشئ آخر.

4- إرسال إشارات هادئة والمحافظة علي هدوءك.

5- طلب المساعدة من الأشحاض المحيطين بك. 

6- التظاهر بألتقاط حجر.

تابع موقع تحيا مصر علي