عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة الأخيرة.. السيدة نفيسة تنفذ وصية الشافعي بصلاتها عليه

تحيا مصر

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 30 والأخيرة بطولة الفنان خالد النبوي.. شهدت طوير الشافعي «خالد النبوي» لتدوين كتبه من خلال  طلاب العلم.

تحيا مصر يرصد أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل رسالة الإمام.

تزوجت زينب ابنة الإمام الشافعي وسافرت رفقة زوجها إلى الحجاز، فيما وضع الجروي وصهيب يدهم على معظم المدن والقرى المجاورة للفسطاط.

استعد الجروي لمحاصرة الفسطاط للإيقاع بالسري والي مصر لكن صهيب يرفض ذلك لعدم إيذاء أبرياء ووقوع ضحايا.

يدافع المصريين عن الفسطاط برئاسة الإمام الشافع  الذي يقول: يا أهل الفسطاط جئتكم طالبا الاستزادة فى العلم فزدتمونى، طالبا للأمان فأكرمتمونى، كنتم خير أهل لى ولأهل دارى، وها أنا بينكم اليوم ما يسوؤكم يسؤنى، هذه أرض مصر أرض العزة والخير، لكم ولمصر دين فى عنقى، سنحمى الفسطاط بكل ما أتانا الله من قوة، وستظل محروسة بإذن الله، اللهم احمِ مصر وأهلها، اللهم احفظ دينها وأرضها، اللهم اجعلنا سببا لهذا وانصرنا على القوم الظالمين، نور على نور إحنا الدرع وإحنا السور".

ونفذت السيدة نفيسة وصية الشافعى بعد وفاته وصلَّت عليه مأمومة من البويطى.

مواعيد عرض مسلسل رسالة الإمام بطولة خالد النبوي

يذاع مسلسل "رسالة الإمام"، خلال الموسم الرمضاني على قناة dmc في تمام الساعة 6:30 مساءً، والإعادة الساعة 6:15 والساعة 11 صباحًا، وعلى قناة المحور الساعة 7 مساءً، والإعادة 5:00 صباحًا و12:00 مساءً.

قصة مسلسل الإمام الشافعي

تدور أحداث مسلسل رسالة الإمام، الذي يتناول سيرة الإمام الشافعي ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي، على مدار خمسين عاما مع نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، في وقت كانت تشهد فيه مصر صراعات على السلطة، ومحاولات انفصالية، وتشتت مذهبي، وضغوط اقتصادية ثقيلة، إذ يصل إليها الإمام الشافعي، ليسهم تواجده وشخصيته وعلمه في تخطي مصر تلك العقبات، إضافة إلى إلعادة الإمام استكشاف حياته وماضيه.

أبطال مسلسل رسالة الإمام

ومسلسل رسالة الإمام بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى جوهر".

تابع موقع تحيا مصر علي