عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم طفلة.. إصابة ٦ أشخاص في حادث إطلاق نار بالعاصمة الأمريكية

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

أعلنت شرطة العاصمة الأميركية بوقوع حادث إطلاق نار في واشنطن مما أسفر عنه إصابة ثمانية أشخاص، من بينهم فتاة صغيرة، دون سقوط قتلى حتى الآن. 

تحيا مصر 

إصابة ٨ أشخاص في حادث إطلاق نار في واشنطن 

وقال مساعد رئيس خدمات دوريات الجنوب أندريه رايت في مؤتمر صحفي في مكان الحادث إن الشرطة ردت على تقارير عن إطلاق نار في شارع ليباوم ووجدت سبعة رجال أصيبوا بطلقات نارية لا تهدد حياتهم. 

وأضاف رايت إن:"معظم الضحايا انتقلوا بأنفسهم إلى المستشفيات" .

وتابع قائلاً: ”كان هناك بعض الفوضى، بالطبع، بسبب عدد الضحايا وأقاربهم”.

إصابة طفلة في حادث إطلاق نار 

وأثناء تواجد الضباط في شارع ليباوم، تلقت الشرطة بلاغًا بإطلاق النار في الشارع الثاني، حيث عثروا على فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا أصيبت بطلق ناري في أطرافها السفلية. 

وكانت الشرطة تبحث عن سيارة وصفها شهود عيان في شارع ليباوم بأنها سيارة سيدان سوداء، من المحتمل أن تكون سيارة مرسيدس، مر منها الرماة عبر الكتلة السكنية وأطلقوا النار بشكل عشوائي على الناس.

وقال رايت إنه يعتقد أن واقعتي إطلاق النار مرتبطان بسبب قرب المنطقتين وأوقات إطلاق النار، على الرغم من عدم معرفة الدافع المحتمل على الفور.

 

وتتوالى حوادث إطلاق النار فى الشوارع الأمريكية فلا يكاد يمر أسبوع أو شهر دون أن تقع عملية إطلاق نار فى سوبر ماركت او فى شارع أو فى مدرسة أو  غير ذلك مخلفاً وراءه قتلى وجرحى بسبب تفشي انتشار السلاح  فى الشوارع الأمريكية وتغليف هذه الفوضى بحق دستوري وقانوني وأن نزع السلاح من المواطنين هو بمثابة سلب  حق من حقوقه. 

393 مليون قطعة سلاح في أمريكا 

ويذكر انه فى يونيو الماضي وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون يقيد حيازة السلاح فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

وبحسب هيئة البحوث المختصة فى شؤون الأسلحة  Small Arms Survey  فإن الولايات المتحدة يوجد بها 393 مليون قطعة سلاح. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الغنية حول العالم فى معدل الوفيات بسبب حوادث إطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي