عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة اليونان توافق على حل البرلمان وإجراء انتخابات في 21 مايو

البرلمان اليوناني
البرلمان اليوناني

أعلنت رئيسة اليونان، اليوم السبت، الموافقة على طلب من رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسو تاكيس، بحل البرلمان وإجراء انتخابات في 21 مايو فيما تستعد البلاد للتصويت من غير المرجح أن يسفر عن فائز صريح.

تحيا مصر 

حل البرلمان اليوناني 

وأعلن ميتسو تاكيس عن موعد الانتخابات خلال اجتماع لمجلس الوزراء في أواخر مارس أي قبل أشهر قليلة من انتهاء ولايته رسميا في يوليو. 

وقال للرئيسة كاترينا ساكيلاروبولو السبت، إنه سيتم حل البرلمان في 23 أبريل.

وقالت ساكيلاروبولو لرئيس الوزراء: "أتمنى أن نعيش فترة هادئة مثمرة قبل الانتخابات من أجل صالح البلاد"، إيذاناً ببداية فترة الحملات الانتخابية التي تستمر أربعة أسابيع.

زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب اليونان 

وفي سياق منفصل، أعلن مختبر رصد الزلازل الخاص بجامعة أثينا، اليوم السبت، عن زلزال قوته 4.5 على مقياس درجة ريختر ضرب جزيرة إيبويا في اليونان.

وأضاف مختبر رصد الزلازل، أن الزلزال سجل مركزه على بعد 52 كيلومترا من أثينا، و عمق 10 كيلومترات، إذ وقع الزلزال في تمام الساعة 11:38 وفقاً للتوقيت المحلي.

وذكرت تقارير إعلامية ، أن سكان جزيرة "إيبويا" شعروا بالزلزال، ولم ترد أي إصابات أو ضحايا حتى الآن.

وفي وقت سابق، أفاد المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، وقوع هزة أرضية بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر، ضرب جنوب دولة اليونان المطلة على البحر المتوسط.

وتابع المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، أن الزلزال الذي تبلغ قوته 4.8 درجة على مقياس ريختر، والذي ضرب جنوب دولة اليونان، وقع على عمق 132 كم تحت سطح القشرة الأرضية.

زلزال سوريا وتركيا المدمر

وفى السادس من فبراير ضرب زلزال مدمر كل من تركيا وسوريا بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، مما أسفر عن مقتل أكثر من  50 ألف شخص فى كلا البلدين وإصابة الآلاف وتدمير مئات المباني وتشريد الآلاف من المواطنين، وسارعت دول عربية وغربية بتقديم حزمة من المساعدات المادية والطبية والإنسانية، كما أرسلت فرق إنقاذ للمساعدة فى عمليات البحث عن المفقودين، ووصف هذا الزلزال بأنه أسوأ كارثة طبيعية حدثت خلال هذا القرن ومنذ الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا تقع هزات أرضية فى دول عدة فى مختلف أنحاء العالم. 

تابع موقع تحيا مصر علي