عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمبلغ فلكي.. إسرائيل تبيع صواريخ مضادة للدبابات إلى اليونان

صاروخ سبايك الإسرائيلي
صاروخ سبايك الإسرائيلي

ذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الإثنين، إن إسرائيل وقعت اتفاقية قيمتها 1.44 مليار شيكل "400 مليون دولار" لبيع صواريخ سبايك المضادة للدبابات إلى اليونان. 

تحيا مصر

إسرائيل تبيع صواريخ لليونان

ويشار إلى أن هذه الصواريخ من إنتاج شركة رافائيل للصناعات الدفاعية المملوكة للدولة.

وفى سياق آخر، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إنها تنظر بخطورة بالغة لهذه المشاركة الإسرائيلية في مسيرة تعزيز وتعميق الاستيطان.

وجاء ذلك ردا على ما تناقله الإعلام العبري بشأن نية ما يقارب ٢٧ وزيراً وعضو كنيست إسرائيلي المشاركة في تظاهرة ومسيرة في الضفة الغربية .

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، تنطلق  المسيرة من حاجز زعترة العسكري باتجاه بؤرة ابيتار الاستيطانية المخلاة على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

مظاهرة إسرائيلية فى الضفة الغربية

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، المسيرة الاستيطانية تصعيداً خطيراً و استفزازا للشعب الفلسطيني، وامتداداً دعوات اليمين الإسرائيلي  لتعميق الاستيطان على حساب أرض دولة فلسطين، محذرة من تداعياتها الخطيرة على الأوضاع في ساحة الصراع.

وأوضحت الخارجية، أنها تتابع هذه المسيرة الاستعمارية الاستفزازية وتدرس مع الخبراء القانونيين أفضل السبل القانونية لمواجهتها بما في ذلك تقديم شكوى لمجلس الأمن، مجلس حقوق الإنسان، لجنة التحقيق الأممية الدائمة، و المحاكم الدولية ذات العلاقة.

إسرائيل تقصف سوريا

وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي، إن إسرائيل أطلقت صورايخ على دمشق، وجاء ذلك ردا على إطلاق صواريخ على أراض تسيطر عليها إسرائيل.

وخلال الأيام الأخيرة زاد حدة التصعيد بين إسرائيل وفلسطين سوريا ولبنان بعد قيام القوات الإسرائيلية باقتحام المسجد الأقصى وشن حملة من الاعتقالات وصل عددهم إلى أكثر من 400 شخص وسقوط مصابين، وعقب ذلك ادان المجتمع الدولي هذا الاقتحام خلال شهر رمضان وطالب بضبط النفس، ولم يمر يوما إلا أن ارتفع منسوب التوتر من جديد بعد إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل مما أدي إلى سقوط مصابين وردت إسرائيل بصواريخ مماثلة و تنصل حزب الله من الهجوم، بينما أعلنت الحكومة اللبنانية إنها ستفنح تحقيق مع قوات اليونفيل (حفظ السلام) لمعرفة الجهة المسؤولة عن الهجوم.

تابع موقع تحيا مصر علي