عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تكشف عن طقس ثالث أيام العيد وتحذر من هذه الظاهرة.. فيديو

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد ثالث أيام عيد الفطر المبارك على كافة الأنحاء.

تحيا مصر 

وبحسب توقعات الهيئة يسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية ، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، مائل للبرودة على  أغلب الأنحاء .

 الظواهر الطبيعية

يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، وأمطار خفيفة على شمال وجنوب الصعيد .

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الأحد، جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى  21 درجة  .

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة ستكون على بعض من المناطق الجنوبية، خصوصا جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، حيث سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والرعدية أحيانا، ومن الممكن هذه الأمطار تسقط على مدن القناة وجنوب الصعيد، ولكن مجمل الأمطار التي تؤثر على أي محافظة هي أمطار خفيفة وغير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر ودينا شرف، أنه حتى الآن لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، والأجواء بشكل كبير هي أجواء مستقرة على أغلب المحافظات وتسمح بقضاء الأجازة والاستمتاع بها، موضحة أنه يجب الحذر من نوعية الملابس خلال فترات الليل والصباح الباكر، خصوصا مع انخفاض درجات الحرارة هذه الفترات حتى لا نصاب بنزلات البرد، ولتفادي ذلك يحب اصطحاب جاكيت خفيف لارتدائه حال شعورنا ببرودة الطقس.

وشرحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يجب القيادة بهدوء تام على الطرق فترات تكون الشبورة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية واتباع تعليمات رجال المرور.

تابع موقع تحيا مصر علي