عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اشتعال محركها.. هبوط اضطراي لطائرة بريطانية فى مطار الغردقة

حريق بمحرك طائرة-
حريق بمحرك طائرة- أرشيفية

هبطت طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران البريطاني "wiz air" بشكل اضطراري بمطار الغردقة الدولي في صباح اليوم الأحد، وذلك بعد دقائق من إقلاعها متجهة إلى روما بعد حدوث عطل في أحد محركاتها واشتعال النيران فيه.

تحيا مصر

هبوط اضطراري لطائرة بريطانية فى الغردقة

وذكرت مصادر مسؤولة بمطار الغردقة أن:" الطائرة كان على متنها 178 راكبا، وتم إجلاء الركاب من الطائرة ونقل الطائرة للمنطقة المعزولة فى المطار والتعامل معها من خلال قوات الحماية المدنية". 

وأضافت المصادر أن أحد محركات الطائرة تعرض لعطل مفاجئ واشتعلت النيران في المحرك ليقرر قائد الطائرة الهبوط في مطار الغردقة الدولي بعد إقلاعها بدقائق معدودة وذلك بعد إبلاغ برج المراقبة بالمطار. 

وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مطار الغردقة تحسباً لأي تطورات وانتقال قوات الأمن وتم التعامل مع الحادث والسيطرة على الحريق بمحرك الطائرة.

إصابة أحد أعضاء السفارة المصرية بطلق ناري فى السودان

وفى سياق منفصل، أعلنت الخارجية المصرية، اليوم الأحد، بإصابة أحد أعضاء السفارة فى العاصمة السودانية بالخرطوم بطلق ناري.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن:" الدول التي لديها أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوز العشرة اَلاف، مثل الحالة المصرية، تحتاج إلى عملية تخطيط محكمة وآمنة ومنظمة لضمان سلامة ودقة عملية الإجلاء، خاصة فى ظل التصاعد الخطير فى حجم المخاطر".

وكشف أبو زيد أن أحد أعضاء السفارة المصرية أصيب بطلق نارى بالفعل، وهو الأمر الذي يؤكد مرة أخرى علي ضرورة توخى أقصى درجات الحذر حفاظاً علي سلامة مواطنينا واعضاء بعثاتنا فى السودان.

وفيما يتعلق بوضع البعثة الدبلوماسية، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن:" العقيدة وميثاق العمل الراسخين لدى الدبلوماسى المصرى تفرض عليه أن يكون آخر من يغادر ميدان عمليه بعد الاطمئنان علي استكمال عملية إجلاء كل من يرغب من أعضاء الجالية فى المغادرة. وضرب مثالاً على ذلك بما حدث مؤخراً فى دول مثل ليبيا وافغانستان وأوكرانيا، نجحت سفاراتنا فى إتمام عمليات الإجلاء الآمن للجالية المصرية فيها".

تابع موقع تحيا مصر علي