عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر للطيران تعلق رحلاتها إلى السودان لحين إشعار آخر

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، توقف رحلاتها من وإلى مطار الخرطوم لحين إشعار آخر. ويأتي ذلك على خلفية الاشتباكات المندلعة بين الجيش السوداني وقوات الداعم السريع منذ السبت الماضي.

تحيا مصر

مصر للطيران تعلق رحلاتها من وإلى السودان

وقالت مصر للطيران في بيان:" بشأن توقف رحلات مصر للطيران إلى السودان ونظرًا لاستمرار حالة عدم الاستقرار الأمني بدولة السودان الشقيق، تعلن مصر للطيران للسادة عملائها عن توقف رحلاتها من وإلى مطار الخرطوم لحين إشعار آخر على أن يتم موافاتكم بأحدث المستجدات تباعا".

وطالبت مصر للطيران من عملائها المسافرين من وإلى مطار الخرطوم على متن رحلاتها الجوية مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الخدمة.

وتأتي تلك الخطوة في ظل تصاعد الاشتباكات المسلحة في العاصمة السودانية والتي وصلت إلى مطار الخرطوم وأدت إلى تدمير عدد من الطائرات.

وكانت شركة مصر للطيران قد أعلنت سابقا عن وقف رحلاتها الجوية من وإلى مطار الخرطوم مؤقتا، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 15 إبريل  ولمدة 72 ساعة، لحين موافاتها بمستجدات الأوضاع في السودان.

الدعم السريع تعلن عن هدنة لمدة 24 ساعة

وفى السياق ذاته، أعلنت قوات الدعم السريع الموافقة على هدنة لمدة 24 ساعة، بعد مرور أربع أيام من النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقالت فى تغريدة نشرت عبر صفحتها الرسمية على تويتر :" بناءًا على الاتصال المباشر مع انتوني بلنكن وزير الخارجية الأميركي وجهود الدول الشقيقة والصديقة التي اجرت اتصالات مماثلة دعتنا خلالها إلى وقف مؤقت لإطلاق النار من أجل فتح مسارات أمنه لعبور المدنيين وإخلاء الجرحى".

نعلن من جانبنا الموافقة على الهدنة المقترحة لمدة اربعة وعشرون ساعة.ونؤكد التزام قواتنا بالتوجيهات التي صدرت في هذا الصدد اعتبارًا من فجر أمس.

مقتل 144 شخص

هذا وكشفت لجنة أطباء السودان، اليوم الثلاثاء، حصيلة عدد القتلى والمصابين فى اشتباكات التى اندلعت منذ السبت الماضي بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

وقالت لجنة أطباء السودان إن:" 144 مدنيا قتلوا منذ بداية الاشتباكات في البلاد، مضيفة "تتزايد معدلات القتلى والإصابات بوتيرة متفاقمة وتنذر بما لا تحمد عقباه من خسائر فادحة في الأنفس.. إضافة لتعقيد الحياة العامة وصعوبة إجلاء وحصر قتلى ومصابين وعالقين ومحتجزين آخرين".

تابع موقع تحيا مصر علي