عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة طالب مصري بالسودان.. وصديقه يكشف السبب

الطالب المصري صابر
الطالب المصري صابر نصر الدين

توفى الطالب المصرى صابر نصر الدين، صباح  اليوم الأحد، بعد تعرضه لهبوط حاد فى الدورة الدموية، وكان يدرس فى كلية الطب بجامعة السودان العالمية. 

تحيا مصر

وفاة طالب مصري فى السودان

وذكر يوسف هشام أحد الطلاب المصريين بالسوادن وكان يسكن مع المتوفى فى السكن هو و 4آخرين، أن الطالب صابر تعرض إلى هبوط حاد فى الدورة الدموية مما أدى إلى وفاته صباح اليوم الأحد. 

وأضاف الطالب يوسف بأنه تم التواصل مع السفارة المصرية بالخرطوم وأكدوا على عودة الاتصال بهم مرة أخرى لإيجاد  طرق لنزول الجثمان إلى مصر.

وأكد يوسف أنهم يحاولون في الوقت الحالي توفير سيارة تستطيع نقله من السودان وبالتحديد الخرطوم، وعودته إلى مصر لدفنه بمسقط رأسه بمحافظة أسيوط.

إجلاء المصريين من السودان

وكانت وزارة الخارجية المصرية دعت، فى وقت سابق من اليوم مواطنيها المتواجدين خارج الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم

وقالت الخارجية المصرية فى بيان لها :" في إطار المتابعة المكثفة لأجهزة الدولة المصرية والمعلومات الواردة بشأن تطورات الأزمة السودانية، تدعو وزارة الخارجية المواطنين المتواجدين خارج مدينة الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم بواسطة السلطات المصرية المختصة، وذلك على النحو التالي:

١- مقر القنصلية العامة المصرية بمدينة بورسودان بولاية البحر الأحمر، ورقم خط الإتصال (٠٠٢٤٩٩٠٦٣٩٨٦٢١).

٢- مكتب وادى حلفا القنصلي بمدينة وادى حلفا بولاية الشمالية، ورقم خط الإتصال (٠٠٢٤٩١١٦٦٠٤٠٣٣ - ٠٠٢٤٩١١٨١٦٢٦٧٩).

كما دعت الوزارة المصريين المتواجدين بمدينة الخرطوم للبقاء في منازلهم لحين تحسن الأوضاع الأمنية بالعاصمة، وإعادة تقييم الوضع في ضوء عدم إستقرار الأوضاع الأمنية طبقاً لتطور الموقف، وبالتنسيق مع السلطات السودانية، وبما يسمح بإجلائهم في إطار خطة الاجلاء الموضوعة لجميع المصريين في السودان.

إصابة أحد أعضاء السفارة المصرية فى السودان بطلق ناري

كما أعلنت الخارجية المصرية، فى وقت سابق من اليوم الأحد، بإصابة أحد أعضاء السفارة فى العاصمة السودانية بالخرطوم بطلق ناري.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن:" الدول التي لديها أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوز العشرة اَلاف، مثل الحالة المصرية، تحتاج إلى عملية تخطيط محكمة وآمنة ومنظمة لضمان سلامة ودقة عملية الإجلاء، خاصة فى ظل التصاعد الخطير فى حجم المخاطر".

وكشف أبو زيد أن أحد أعضاء السفارة المصرية أصيب بطلق نارى بالفعل، وهو الأمر الذي يؤكد مرة أخرى علي ضرورة توخى أقصى درجات الحذر حفاظاً علي سلامة مواطنينا واعضاء بعثاتنا فى السودان.

تابع موقع تحيا مصر علي