عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد رمضان 2023| أبرزهم منى زكي.. نجمات قدمن دور الأرملة في المسلسلات الرمضانية

 نجمات قدمن دور الأرملة
نجمات قدمن دور الأرملة في المسلسلات الرمضانية

رمضان 2023.. قدم الموسم الرمضاني لعام 2023 باقة متنوعة وفريدة من الأعمال الدرامية على مدار 30 يومًا، فكان هناك تنوع ما بين الكوميدي والاجتماعي والتاريخي، وما بين مسلسلات الـ 30 حلقة والـ 15 حلقة، كما شهد الموسم تكرار تقديم نفس الشخصيات بين المسلسلات، بينهم شخصية السيدة الأرملة، فسنجد أنه هناك عدد كبير من النجمات قدمن تلك الشخصية في رمضان 2023 خلال مسلسلاتهن، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أبرز هؤلاء النجمات.

نيللي كريم أرملة مرتين في رمضان 2023

جسدت النجمة نيللي كريم شخصية السيدة الأرملة منذ الحلقة الأولى من مسلسل عملة نادرة، فظهر بدور نادرة التي قُتل زوجها على يد شقيقه طمعًا في الورث، وتصارع نادرة طوال أحداث المسلسل من أجل الحفاظ على ميراث زوجها ونجلها الصغير، ومع تتابع الأحداث تزوجت نادرة من رجل آخر وقُتل أيضاً في حلقة من الحلقات.

والمسلسل من بطولة نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، هشام عاشور، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزى العدل، وئام مجدى، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

روجينا ترتدي ثوب الرجال بعد موت زوجها

وكذلك هو الحال للفنانة روجينا خلال مسلسل ستهم، إذ ظهرت بشخصية السيدة الأرملة منذ الحلقة الأولى من المسلسل بعد مقتل زوجها الذي يجسد شخصيته الفنان إياد نصار، وتتناول الأحداث المصاعب والعقبات التي تواجه ستهم بعد وفاة زوجها، والتي تضطرها إلى التخفي في ثوب الرجال لتستطيع العيش هي ونجلتها الرضيعة.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

منى زكي الأرملة الأبرز في رمضان 2023

كانت النجمة منى زكي من أبرز النجمات اللاتي جسدن دور الأرملة في السباق الرمضاني لهذا العام، وذلك من خلال مسلسل تحت الوصاية الذي حقق نجاحًا كبيرًا على جميع المستويات، وحاز على إعجاب جموع الجماهير.

وجسدت منى في المسلسل المعاناة التي تعيشها كل سيدة أرملة تعول أطفال، بسبب قوانين الوصاية على أموال القصر، واستغلالها بشكل سيء من قبل أسرة المتوفي، فضلاً عن معاناتها مع المجتمع الذي ينظر بقسوة إلى المرأة الأرملة على أنها مستباحة.

يسرا أرملة أجنبية تبحث عن ميراث زوجها

كما جسدت النجمة يسرا شخصية المرأة الأرملة ولكن في إطار كوميدي على عكس باقي النجمات، وظهرت في دور السيدة التي تعود من كندا بعد غربة أكثر من 25 عامًا مع أولادها، لاسترداد ميراث زوجها، وطوال الحلقات تدخل في العديد من المواقف الكوميدية.

روبي أرملة في حضرة العمدة

وكل ذلك بالإضافة إلى الفنانة روبي، فهي جسدت دور الأرملة التي عادت إلى مسقط رأسها تل شبورة حتى تتولى العمودية، وتبدأ رحلتها في تغيير المعتقدات الخاطئة المتوارثة عبر الأجيال في التل، بجانب مناقشة العديد من القضايا الشائكة داخل الحلقات.

تابع موقع تحيا مصر علي