عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متطوع بالهلال الأحمر المصري: نقدم كافة المساعدات للقادمين من السودان

أحد المتطوعين من
أحد المتطوعين من الهلال الأحمر المصري

أكد أحمد زين، أحد المتطوعين من الهلال الأحمر المصري، تقديم كافة المساعدات للقادمين من السودان، قائلا :"إننا شاركنا في تقديم المساعدات بمعبر رفح وكنا أول المستجيبين في أي إغاثة أو طوارئ تخص الحدود بين مصر وفلسطين في أي ضرب، والأمر تكرر الآن مع السودان".

تحيا مصر

وأضاف زين، خلال تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز"، قائلا :" يأتي دورنا في تأهيل القادمين نفسيا، ونقدم لهم مساعدات للتواصل مع أهلهم أو أقرب مكان آمن لهم، ونحاول إيصالهم له وإدلالهم على المكان، معقبا :"كتير منهم بيبقى تعبان، من بعد المسافة اللي بتكون أكثر من 900 كيلو مسافة، والطريق بيبقى مرهق للغاية، وبيحتاجوا دعم من مياه، ومنهم المصابين إصابات خفيفية من التزاحم ونتعامل معهم بإسعافات أولية وخدمات طبية".

الهلال الأحمر المصري

ونوه بأن عدد المتطوعين كبير للغاية وفيه اللي جايين من القاهرة وفيه المتواجدين من أسوان،  وعلى قد ما نقدر نجيب متطوعين عشان نغطي بشكل كامل ومتواجدين 24 ساعة على المعبر ونحاول استقبال المصريين وغير المصريين.

و بدأت إجراءات إجلاء عدد من المواطنين المصريين من المناطق الآمنة بالسودان، بالتنسيق مع السلطات السودانية  كما تستمر القنصلية المصرية  في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المصريين الجاري إجلاؤهم من خلال بورسودان ووادي حلفا.

كما قامت وزارة الخارجية بإنشاء غرفة عمليات وتخصيص خطوط ساخنة لتلقي الاتصالات من المواطنين المصريين بشأن موقف الجالية المصرية في السودان وعمليات الإجلاء المرتقبة.

الجيش السوداني

وصرح الجيش السوداني، بأنه سيواصل عمليات الإجلاء تباعا للطلبات قدمتها الدول، موضحا أنه نجح في إجلاء بعثات دبلوماسية عدة ورعايا بعض الدول.

وأضاف الجيش السوداني حسب ما نقلته قناة "العربية"، قبل قليل، :" إجلاء البعثتين القطرية والأردنية إلى بورتسودان"

وتابع :"أيضا بعثات أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا أجليت من قاعدة قرب الخرطوم، منوها بأن القاعدة التي أُجليت البعثات منها هي قاعدة وادي سيدنا في الخرطوم".

تابع موقع تحيا مصر علي