عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثالثة.. رئيس المكسيك يعلن إصابته بفيروس كورونا

الرئيس المكسيكي أندريس
الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور

أعلن  الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إن الاختبارات أثبتت إصابته بفيروس كورونا للمرة الثالثة، مضيفاً أنه سيخلد للراحة لبضعة أيام رغم أن حالته ليست بالخطيرة.

تحيا مصر

إصابة رئيس المكسيك بكورونا 

وقال لوبيز عبر حسابه الرسمي على تويتر:" ليس الأمر خطير قلبي 100 فى المائة".

وأضاف الرئيس المكيسكي إن:" وزير الداخلية آدان أوجوستو لوبيز سيحل محله في المؤتمر الصحافي الصباحي المعتاد".

وكان لوبيز أوبرادور البالغ من العمر 69 عاماً، الذي تعرض لأزمة قلبية خطيرة في عام 2013 قد أبلغ عن أعراض بسيطة من كلتا النوبتين السابقتين من  كوفيد - 19في ذروة الجائحة.

وفى يناير 2022، خضع الرئيس المكسيكي خضع لوبيز أوبرادور لقسطرة قلبية وتبين أنه بصحة جيدة.

الصين تعلن إجلاء مواطنيها من السودان

وفى سياق منفصل، أعلنت الخارجية الصينية، اليوم الإثنين، بإجلاء عدد من موظفيها فى السودان إلى دولة مجاورة، ويأتي ذلك فيما تواصل دول عدة بعمليات إجلاء سريع لمواطنيها من السودان، بعد اندلاع الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وميليشات الدعم السريع، مما أسفر عنه مقتل المئات وإصابة آخرين. 

وذكرت الخارجية الصينية :" أرسلنا قوة مهمات للسودان وأجلينا مجموعة من الأفراد بأمان إلى إحدى دول الجوار" دون أن تقدم مزيد من التفاصيل.

إجلاء 388 فرنسي من السودان

وفى السياق ذاته، أعلنت السويد، اليوم الإثنين، إنه جرى إجلاء جميع موظفي سفارتها في الخرطوم وعائلاتهم وعدد غير محدد من السويديين الآخرين إلى جيبوتي. ويأتى ذلك على خلفية استمرار الاشتباكات الدامية بين الجيش السوداني وميليشات الدعم السريع.

وذكرت أن طائرات الجيش وأفراده سيواصلون المساعدة في إجلاء الرعايا الأجانب طالما سمح الوضع الأمني بذلك.

هذا وأعلنت فرنسا إنها تواصل إجلاء الأفراد من السودان وإن عملية إجلاء أخرى تجري صباح، اليوم الإثنين.وأضافت أن عملياتها أسفرت حتى الآن عن إجلاء 388 شخصا.

وأمس الأحد،  أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إن القوات المسلحة البريطانية نجحت فى إجلاء الموظفين الدبلوماسيين وعائلاتهم من السودان. 

تابع موقع تحيا مصر علي