عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دي خيا: مباراة النهائي ستكون أمام أفضل فريق في العالم

تحيا مصر

تحدث الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن تأهل فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عقب فوزه على الفريق الكروي الأول بنادي برايتون 7/6 بركلات الترجيح. 

وشدد الإسباني دي خيا حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي أتليتكو مدريد الإسباني السابق أن فريقه يسير على الطريق الصحيح، مشيرًا إلى أنه كان مستعدًا لركلات الترجيح.

نتيجة مباراة إشبيلية ويونايتد

وتخطى مانشستر يونايتد منافسه برايتون بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بنتيجة 7-6، في المباراة التي أقيمت مساء الأمس، الأحد على ملعب ويمبلي.

تصريحات دي خيا

وقال دي خيا في تصريحات صحفية بعد المباراة: "لا يزال هناك وقتًا طويلًا حتى المباراة النهائية لكنني متأكد من أنها ستكون مباراة كبيرة ضد أحد أفضل الفرق في أوروبا والعالم. أظهرنا بالفعل عندما لعبنا معهم في أولد ترافورد أنه يمكننا التغلب عليهم".

وأضاف دي خيا: "لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه حتى النهائي، لكن علينا أن ننهي الموسم في المراكز الأربعة الأولى ثم نذهب إلى النهائي".

وعما إذا كان يونايتد يسير على الطريق الصحيح قال: "بالطبع، لقد فزنا بالفعل بلقب، ووصلنا إلى نهائي آخر ونكافح من أجل المراكز الأربعة الأولى".

واستكمل دي خيا: "بالطبع هذا ليس كافيا، لكنه خطوة رائعة عن الموسم الماضي. نستمر في التحسن والتحسن ولدينا بعض المباريات الكبيرة القادمة لذا يجب أن نكون مستعدين".

واختتم تصريحاته قائلًا: "كانت ركلات الترجيح رائعة، وكنت مستعدًا كعادتي. حاولت الضغط على من ينفذها".

موعد النهائي

وتقام المباراة النهائية بين مانشستر يونايتد بقيادة الهولندي إريك تين هاج وبين مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا يوم 3 يونيو المقبل على ملعب ويمبلي. 

وفي ضربات الترجيح، نجح ستة لاعبين من كل فريق في التسجيل بنجاح قبل أن يطيح سولي مارش بالكرة خارج المرمى تماما ويسجل فيتكور ليندلوف ركلة صعود الشياطين الحمر إلى النهائي.

ووصل مانشستر يونايتد إلى المباراة النهائية للمرة 21 في مسيرته، كأكثر الفرق وصولًا للنهائي بالمشاركة مع أرسنال، وللمرة الثالثة في تاريخ النادي، يصل مانشستر يونايتد إلى نهائي كأسي الرابطة والاتحاد في نفس الموسم بعد 1982-1983 و1993-1994.

تابع موقع تحيا مصر علي