عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برشلونة على موعد مع رقمين قياسيين قبل نهاية الموسم الجاري

تحيا مصر

اقترب الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، أكثر من لقب الدوري الإسباني " لا ليجا " هذا الموسم بعدما حقق الفوز على أتليتكو مدريد بهدف دون مقابل. 

ووسع برشلونة الفارق إلى 11 نقطة مع ريال مدريد أقرب منافسيه وقبل 8 جولات من النهاية، ويقترب نادي برشلونة من تحطيم رقمين قياسيين مع نهاية الموسم الجاري.

ويأتي ذلك بعد أن نجح الألماني مارك أندري تير شتيجن، حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة في رفع رصيده إلى 23 مباراة بشباك نظيفة لمعادلة الرقم القياسي في تاريخ النادي.

وعادل تير شتيجن، بذلك الرقم، ما حققه كلاوديو برافو، في موسم 2014-2015 وبات الحارس الألماني على بُعد مباراة واحدة للإنفراد بالرقم القياسي.

أرقام برشلونة

استقبل فريق برشلونة 9 أهداف فقط في 30 مباراة خاضهم في الدوري الإسباني هذا الموسم وقبل 8 جولات من النهاية، ويقترب الفريق الكاتالوني من الرقم القياسي الأوروبي والمسجل باسم تشيلسي حقبة مورينيو ويعود إلى موسم 2004 - 2005 عندما استقبل البلوز وقتها 15 هدفًا فقط.

ويحتاج برشلونة ألا تستقبل شباكه إلا أقل من 6 أهداف فقط خلال الـ 8 مباريات المتبقية.

أما الرقم الثاني، فبعد أن وصل تير شتيجن إلى الرقم القياسي لنادي برشلونة في الحفاظ على الشباك نظيفة، بات الحارس الألماني قريبا من تحطيم الرقم الأوروبي.

ويعود الرقم أيضا إلى موسم 2004 - 2005 عندما حافظ تشيلسي وقتها على نظافة شباكه في 25 مباراة بمسابقة الدوري.

وبات تير شتيجن، على بُعد مباراتين فقط لمعادلة الرقم القياسي، ويحل برشلونة ضيفا يوم الأربعاء على فريق رايو فايكانو ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني. 

تشكيل برشلونة الرسمي لمواجهة أتلتيكو مدريد

في حراسة المرمى: مارك أندري تير شتيجن.

في خط الدفاع: كوندي، رونالد أراوخو، إريك جارسيا، ماركوس ألونسو.

في خط الوسط: بوسكيتس، فرينكي دي يونج، جافي.

في خط الهجوم: رافينيا، فيران توريس، روبيرت ليفاندوفسكي.

نتيجة مباراة برشلونة و خيتافي

حسم التعادل السلبي مباراة الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، أمام نظيره خيتافي، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإسباني " لا ليجا " 

تابع موقع تحيا مصر علي