عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لا يستطيع الحركة.. إصابات خطيرة لشاب مصري فى السودان ومناشدات لإنقاذه

الطالب المصري محمود
الطالب المصري محمود عاطف محمود طنطاوي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، نداء لمساعدة طالب مصري تعرض لإصابات بالغة جراء الاشتباكات المحتدمة بين الجيش السوداني و (ميليشات) الدعم السريع

تحيا مصر

إصابة طالب مصري فى السودان

وذكرت الناشطة السودانية ثوبية هاشم، عبر حسابها على الفيسبوك:" نداء من أصدقاء الطالب المصري محمود عاطف محمود طنطاوي يفيد بتعرضه لإصابات خطيرة أثناء وجوده فى شارع الستين شرق العاصمة السودانية بالخرطوم". 

وأضافت الناشطة السودانية:" على الفور توجه به أصدقاؤه إلى مستشفى شرق النيل بالمنطقة لتلقي العلاج". 

وأوضحت أنه:" تم استخراج الشظايا الخارجية التى أصابت الشاب المصري، وتم وقف النزيف، ثم انتقل بعد ذلك إلى مستشفى حنتوب شرق واد مدني عاصمة ولاية الجزيرة".

لا يستطيع الحركة 

وبحسب ما نشر من تقارير إعلامية، فأكد أصدقاء الشاب المصري المصاب إنه خضع لعملية لاستخراج الشظايا التى تعرض لها ووصلت للحبل الشوكي، وهو الآن لا يستطيع تحريك أطرافه السفلية، ولكن لا توجد معلومات أكيدة عن مدى تأثير إصابته. 

وناشدت الناشطة السودانية ثويبة هاشم وزارة الخارجية المصرية موضحة خطورة حالة الشاب المصري للتحرك من أجل مساعدته.

وفاة طالب مصري فى السودان

ويذكر أمس الأحد، توفى الطالب المصرى صابر نصر الدين، بعد تعرضه لهبوط حاد فى الدورة الدموية، وكان يدرس فى كلية الطب بجامعة السودان العالمية. 

وذكر يوسف هشام أحد الطلاب المصريين بالسوادن وكان يسكن مع المتوفى فى السكن هو و 4آخرين، أن الطالب صابر تعرض إلى هبوط حاد فى الدورة الدموية مما أدى إلى وفاته. 

وأضاف الطالب يوسف بأنه تم التواصل مع السفارة المصرية بالخرطوم وأكدوا على عودة الاتصال بهم مرة أخرى لإيجاد طرق لنزول الجثمان إلى مصر.

وأكد يوسف أنهم يحاولون في الوقت الحالي توفير سيارة تستطيع نقله من السودان وبالتحديد الخرطوم، وعودته إلى مصر لدفنه بمسقط رأسه بمحافظة أسيوط.

إجلاء المصريين من السودان

وبدأت إجراءات إجلاء عدد من المواطنيين المصريين من المناطق الآمنة بالسودان، بالتنسيق مع السلطات السودانيةـ وذلك في إطار جهود الدولة لتنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان.

وقالت الخارجية المصرية فى بيان لها :" في إطار المتابعة المكثفة لأجهزة الدولة المصرية والمعلومات الواردة بشأن تطورات الأزمة السودانية، تدعو وزارة الخارجية المواطنين المتواجدين خارج مدينة الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم بواسطة السلطات المصرية المختصة، وذلك على النحو التالي:

١- مقر القنصلية العامة المصرية بمدينة بورسودان بولاية البحر الأحمر، ورقم خط الإتصال (٠٠٢٤٩٩٠٦٣٩٨٦٢١).

٢- مكتب وادى حلفا القنصلي بمدينة وادى حلفا بولاية الشمالية، ورقم خط الإتصال (٠٠٢٤٩١١٦٦٠٤٠٣٣ - ٠٠٢٤٩١١٨١٦٢٦٧٩).

تابع موقع تحيا مصر علي