عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تحتفل غدًا بالذكرى الـ41 لتحرير سيناء.. إشادة برلمانية بتضحيات وبسالة قواتنا المُسلحة .. النواب يؤكدون: تاريخ مصر كان ولا زال حافلًا بالبطولات

تحيا مصر

تحتفل مصرنا الحبيبة، غدًا الثلاثاء، الموافق 25 إبريل، بالذكرى الـ41 لتحرير سيناء الغالية، و25 إبريل 1982، هو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لمعاهدة كامب ديفيد، واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأراضي المصرية، في 15 مارس 1989.

تحيا مصر

وتحتفل الدولة المصرية بهذا اليوم من كل عام، منذ عام 1982، ويكون عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية.

يوم تحرير سيناء

ويوم تحرير سيناء، هو يوم التحرير والعبور من ظلام الهزيمة إلي فجر الانتصار وقهر عدو غاصب كان لا يظن انه لا يقهر، فذكراها ستظل خالدة في تاريخ الشعب المصري وذاكراته، بما تحمله من دلالات وقرائن على عظمة الدولة المصرية وما تمتلكه من مخزون تاريخي يعد بمثابة كنوز من العزة والكرامة والكبرياء والكفاح والنضال الذي تتفاخر به الأجيال جيل بعد جيل.

رئيس الحركة الوطنية يهنئ الرئيس والشعب المصري بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

وهنأ اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، الشعب المصري، والقوات المسلحة الباسلة، الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة، ورئيس الجمهورية، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، بمناسبة ذكري تحرير سيناء.

كما هنأ رئيس الحركة الوطنية، كل جنود وضباط الجيش المصري العظيم بمناسبة الاحتفالات بالذكري الـ 41 لتحرير سيناء الغالية. 

رئيس الحركة الوطنية يؤكد: ذلك اليوم سيظل خالدًا في تاريخ الأمة وذاكراتهم

وأكد رئيس الحركة الوطنية المصرية، أن ذلك اليوم سيظل خالدًا في تاريخ الأمة وذاكراتهم بما يحمله من دلالات وقرائن على عظمة الدولة المصرية وما تمتلكه من مخزون تاريخي يعد بمثابة كنوز من العزة والكرامة والكبرياء والكفاح والنضال الذي تتفاخر به الأجيال جيل بعد جيل.

رئيس الحركة الوطنية: تم تحرير الأرض والعبور من ظلام الهزيمة الي فجر الانتصار

وتابع:" ففي هذا اليوم تم تحرير الأرض والعبور من ظلام الهزيمة الي فجر الانتصار وقهر عدو غاصب كان لا يظن انه لا يقهر".

 مصر ستظل بلد عزيز 

واستكمل:" مصر ستظل بلد عزيز مكرم بفضل جهود أبنائه المخلصين وتضافر الشعب خلف قواته المسلحة ليشكلوا ملحمة وطنية عبر الازمنة والتاريخ يصعب اختراق جبهتها او المساس بوحدتها وقوتها".

ودعا اللواء رؤوف، المولي عز وجل أن يحفظ مصر لتحيا عزيزة مكرمة أبية مصانة أرضها وعرضها.

حزب المؤتمر يهنئ الشعب المصري بمناسبة تحرير سيناء

ووجه حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة البواسل، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لعيد تحرير سيناء.

وأضاف حزب المؤتمر، إن ذكري تحرير هذا اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989، لافتا إلى أن عيد تحرير سيناء، هو عيد لنا جميعا  يذكرنا دائما بأبطال القوات المسلحة، أبطال العزة والكرامة الذين سطروا بدمائهم الطاهرة أنصع ‏الصفحات في تاريخ الوطنية المصرية، واستعادة أرض الوطن وحماية تراب وطنهم بأرواحهم الطاهرة.

حزب المؤتمر يهنيء الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 41 لتحرير سيناء

وأكد حزب المؤتمر، أن ذكرى تحرير سيناء ستظل محفورة في جبين ووجدان كل مصري، وتظل قواتنا المسلحة مدرسة في هزيمة اليأس وقهر المستحيل، ومصدر فخرنا واعتزازنا وأساس نهضتنا وأمننا ، وسيظل الشعب المصري خلف قواته المسلحة داعما ومحبا وفخورا بها .

تحية لكل شهداء تراب هذا الوطن العظيم الذين ضحوا بأنفسهم ليبقي الوطن

ووجه حزب المؤتمر، تحية اجلال وتقدير وعرفان لأرواح جنود قواتنا المسلحة الذين تركوا أمامنا نموذجًا عظيمًا يحتذى به في كيفية العطاء وبذل الغالي والنفيس من أجل حماية وطنهم وبلدهم الغالي مصر العزيزة القوية، قائلًا: تحية لكل شهداء تراب هذا الوطن العظيم الذين ضحوا بأنفسهم ليبقي الوطن.

وكيل صحة الشيوخ: ذكرى تحرير سيناء في 25 ابريل من كل عام هى ذكرى سيادة الوطن

كما هنأ النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء، قائلًا: إن الذكرى الواحدة والأربعين لتحرير سيناء، ستظل مليئة بالفخر والعزة لتجسيدها واحدة من أجل وأعظم لحظات الانتصار في تاريخ الشعب المصري.

ونوه الدكتور حسين خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أن ذكرى تحرير سيناء في 25 ابريل من كل عام، هى ذكرى سيادة الوطن الغالي والدولة المصرية القوية والتأكيد أن الجيش المصري وقيادته السياسية، لا يمكن أن تفرط في شبر واحد من الأرض المصرية.

وكيل صحة الشيوخ: شعب مصر قدم على مر العصور أروع الأمثلة فى التضحية والعطاء

وتابع:" الدولة المصرية على كامل حدودها، أمرٌ لا يقبل التهاون ومن أجله تهون التضحيات، وهى حقيقةٌ جسدها تاريخ شعب عظيم قدم على مر العصور أروع الأمثلة فى التضحية والعطاء والفداء، مضيفًا: إن ذكرى تحرير سيناء مناسبة غالية وعزيزة، على ملايين المصريين ومشرفة لكل الأجيال".

وكيل صحة الشيوخ: ذكرى تحرير سيناء ستظل محفورة فى وجدان الأمة

وأوضح وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن ذكرى تحرير سيناء الغالية، ستظل محفورة فى وجدان الأمة تجسد للأجيال المتعاقبة ملحمة كفاح، إمتزج فيها إيمان شعب عظيم مع إرادة الأبطال ليسطر التاريخ بأحرفٍ من نور بطولات وتضحيات، كافأهم الله بالنصر في حرب أكتوبر الغالية، ثم اكتمال تحريرها بعد مفاوضات شاقة.

واستكمل:" ذكرى تحرير سيناء تهل على الوطن، وهو يحاول ويبني، تحت ظل قيادة قوية جدران الجمهورية الجديدة الشامخة في كل المجالات، فذكرى تحرير سيناء، تتزامن مع تضحيات جسام يقدمها أبناء شعب مصر في القوات المسلحة والشرطة، وتقوم بها قياداته السياسية لترسيخ الكرامة والسيادة المصرية والانطلاق نحو المستقبل".

تابع موقع تحيا مصر علي