عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى تأسيس الأهلي.. بطولات عالقة في أذهان مشجعيه

تحيا مصر

يحتفي مشجعو النادي الأهلي، بمرور 116 سنة على تأسيس النادي الأهلي، حيث تم تأسيسه في الرابع والعشرين من عام 1907، بهدف تجميع الشباب المثقفين من مصر، لمقاومة الاحتلال البريطاني، وتم تحويله بعد ذلك لنادي رياضي واجتماعي، وأصبح من أعرق وأكبر الأندية ليس فقط في مصر بل في الشرق الأوسط والعالم أجمع.

بطولات النادي الأهلي

ويعد النادي الأهلي، صاحب الزعامة في القارة الإفريقية، وذلك بالنظر لتاريخه العريق داخل تلك القارة، والتي هو سيدها بتتويجه بعدد بطولات هي الأكثر في تاريخ أي نادي.

وصلت عدد تتويجات النادي الأهلي لأكثر من 144 بطولة، وهو ثاني أكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية، يسبقه فقط ريال مدريد.

بطولات لا تُنسى من عقول النادي الأهلي

وعلى الرغم من عدد التتويجات التي لا تُعد ولا تُحصى في تاريخ القلعة الحمراء، إلا أن هناك بطولات لا يمكن أن يتنساها الجمهور، لأنها حُفرت في ذاكرتهم نظرًا لصعوبة تلك البطولة التي حققها الفريف، وخلال السطور التالية نُسلط الضوء على أهم وأصعب التتويجات التي حققها المارد الأحمر:

_ يُعد تتويجه بأولى الألقاب الإفريقية في تاريخه من أغلى البطولات التي حققها الفريق، فعلى الرغم من أنه كان قريب من حصد بطولة عام 1981 إلا أنه انسحب لأسباب سياسية، وبعدها بعام واحد، تمكن من حصد أول لقب إفريقي في تاريخه، على حساب كوتوكو الغيني.

_ فوزه التاريخي بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف وحيد على حساب نادي الزمالك، واحدة من اللقطات العاقلة حتى الآن في عقول المشجعين، فعلى الرغم من أن الأحمر لم يتمكن من حصد لقب الدوري في عام 2002، إلا أن تلك النتيجة كانت الأبرز في تاريخ مواجهات القطبين، لذا لا يمكن أن يتنساها جمهور الفريقين.

_ تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2006 على حساب الصفاقسي التونسي، تعد تلك البطولة واحدة من أغلى البطولات التي حققها الفريق في تاريخه، فاللقب الذي كاد يُسرق من قلب الجزيرة، بتصويبة واحدة بأقدام محمد محمد محمد أبو تريكة، أعادت اللقب إلى أحضان الجزيرة.

_ الفوز بلقب كأس مصر، بعد امباراة دراماتيكية خاضها أمام نادي الزمالك، وفاز بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، فتلك المباراة هي أشهر المواجهات التي جمعت بين القطبين، وعلى الرغم من تأخر المارد الأحمر، في أكثر من مرة، إلا أنه تمكن في الأخير من إعادة اللقب إلى أحضان الجزيرة.

_ مباراة نهائي القرن، هي أشهر وأغلى الألقاب التي حققها النادي الأهلي في تاريخه، فتلك المباراة واحدة من أهم إن لم تكن أهم مباراة جمعت بين القطبين على مدار تاريخهما، وذلك نظرًا لأنها أول مباراة تجمع بينهما على نهائي بطولة قارية، وفيها تمكن النادي الأهلي من الفوز بثنائية مقابل هدف وحيد.

وتعد تلك المباراة هي الأغلى في تاريخ النادي الأهلي، نظرًا لعدة اعتبارات أهمها أن التتويج بالبطولات القارية غابت عن النادي الأهلي، لمدة 7 سنوات، وبعد تلك السنين العِجاف تمكن في الأخير من الفوز بلقبه السابع، كما أنه تُوج باللقب في اللحظات القاتلة من عمر المباراة، بتسديدة قوية تصدى لها محمد مجدي أفشة، وقاد الفريق لتحقيق لقب الأميرة السمراء، وسط فرحة جنونية هزت أرجاء القاهرة من جانب مشجعي الأهلي، الفارحين بهذا التتويج الغالي. 

تابع موقع تحيا مصر علي