عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أغرب من الأفلام الهندي».. مقتل مسن صدمته بقرة طائرة أطاح بها قطار

تحيا مصر

في واقعة محزنة وغريبة في نفس الوقت في الهند، قتل رجل مسن بشكل مأساوي بعد أن صدمته بقرة طائرة أثناء محاولته قضاء حاجته بجوار مسار قطار الذي تسبب في الإطاحة بالبقرة.

المسن الهندي يدعي "شيفدايل شارما" ويبلغ من العمر 82 عاما تواجد في المكان الخطأ في الوقت الخطأ يوم الأربعاء الماضي، وذلك عندما صدمته بقرة سقطت عليه من ارتفاع 100 قدم في الهواء بعد أن صدمها قطار سريع، الأمر الذي لم يتخيله حتي مؤلفين الأفلام الهندية في أكثر الحبكات غرابة.

وقتل الرجل الذي تقاعد من وظيفته ككهربائي في شركة السكك الحديدية الهندية قبل 23 عاما، على الفور في الحادث الغريب.

و ذكرت التقارير أن شخصا أخر، كان يقف بالقرب من "شارما" في ذلك الوقت، ولكنه نجا بأعجوبة من أي ضرر ولكنه أصيب بصدمة ورعب شديدين من مشهد مقتل الرجل والاجزاء الطائرة للحيوان الضخم.

تم نقل شارما الي المستشفي حيث أعلن عن وفاته ، ومن المقرر أن يتم تشريح جثمانه، وقتلت البقرة في 

كيف وقع الحادث الغريب

وقع الحادث الغريب بعد أن تجول قطيع من الأبقار علي المسارات حيث يمكن أن تصل القطارت عالية السرعة الي 100 ميل في الساعة، والغريب أنه ليس من غير المألوف أن تصطدم قطارات  بأبقار في الهند، حيث تم الإبلاغ عن 26180 حادثة من عام 2022 إلى 2023.

ولكن أدت المأساة الاخيرة إلى مطالبة الكثيرين من المواطنين الهنود بوضع لوائح سلامة أكثر صرامة في المنطقة، بما في ذلك وضع أسوار لمنع الأبقار من الوصول إلى مسار القطارات بسهولة.

واتخذت شركة السكك الحديدية عددا من الإجراءات الوقائية لتقليل عدد وقيات الحيوانات علي مساراتها، بما في ذلك إقامة الأسوار المعدنية.

و صرح وزير السكك الحديدية "اشويني فايشناف" أن تنظيف القمامة إزالة النباتات البرية قد بدأ بالإضافة إلى "التصفير" المتكرر لإبعاد الأبقار و الحيوانات عن المواقع المعرضة للدهس من القطارات.

حوادث اصطدام متكررة للماشية

- تعرضت اللوحة الأمامية لقطار "مومباي- جانديناجار" السريع لأضرار كبيرة عندما اصطدم بقطيع مكون من أربعة جواميس بين محطتي "فاتفا" و "ماتيناغار" للسكك الحديدية.

- و في اليوم التالي للحادث، اصطدم القطار ببقرة من "اناند"، و في حادث أخر اصطدم نفس القطار بثور بالقرب من محطة "أتول" للسكك الحديدية في جوجارت.

وكشف "فاينشاف" أنه في حين أن مثل هذه الاصطدامات لا يمكن تجنبها، فقد تم النظر في حدوثها عندما تم تصميم القطارات لسلامة الركاب في الداخل.

تابع موقع تحيا مصر علي