عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير مكتبة الإسكندرية: الموقف المصري بشأن ما يحدث في السودان رشيد

مدير مكتبة الإسكندرية
مدير مكتبة الإسكندرية

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية في تصريحات خاصة لقناة dmc، إن الموقف المصري تجاه الأحداث الجارية في السودان يتسم بكثير من الرشد والحكمة، مشيرًا إلى أن مصر أعلنت مرارًا وتكرارًا ثبات موقفها في عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

تحيا مصر

الدكتور أحمد زايد:  موقف السياسة المصرية لابد أن يحترم

وأكد "زايد" موقف السياسة المصرية لابد أن يحترم، لأن أحيانا تدخلات الدول في شؤون بعضها يؤدي إلى مشكلات كبيرة.

مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بالجهود المصرية لعودة المصريين من السودان

وأشاد مدير مكتبة الإسكندرية بالجهود المصرية التي وضعت خطة دقيقة لعودة الجنود والبعثات الدبلوماسية والمدنيين المتواجدين في السودان من بداية الأحداث، وبكل أمان وسلام.

مدير مكتبة الإسكندرية: موقف مصر ثابت تجاه الجالية السودانية

كما أشار "زايد" أن موقف مصر ثابت تجاه الجالية السودانية المتواجدة في مصر، وأن السودانيين يتمتعون بالأمان والسلام الكامل داخل مصر، لأن الشعبين المصري والسوداني أشقاء، وأن هذا دور مصر الطبيعي في احتضان الأشقاء بكل حفاوة وكرم.

وكان قد صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في اطار جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم إجلاء ٤٣٦  مواطناً من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

كما أكد بأن السفارة المصرية فى الخرطوم مستمرة والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المواطنين المصريين فى السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعاً.

و بدأت إجراءات إجلاء عدد من المواطنيين المصريين من المناطق الآمنة بالسودان، بالتنسيق مع السلطات السودانية  كما تستمر القنصلية المصرية  في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المصريين الجاري إجلاؤهم من خلال بورسودان ووادي حلفا.

وزارة الخارجية تخصص خطوط ساخنة لتلقي اتصالات المواطنين بشأن موقف الجالية المصرية في السودان

كما قامت وزارة الخارجية بإنشاء غرفة عمليات وتخصيص خطوط ساخنة لتلقي الاتصالات من المواطنين المصريين بشأن موقف الجالية المصرية في السودان وعمليات الإجلاء المرتقبة.

تابع موقع تحيا مصر علي