عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسل إكسترالقاهرة الإخبارية : الجانب المصري لمعبر أرقيم يعمل بلا توقف للتيسير علي القادمين من السودان

تحيا مصر

نقل مراسل صورة عن التسهيلات التي قدمتها الدولة المصرية لإعادة المصريين العائدين من السودان وكافة الحنسيات التي تتواجد في معبر أرقيم الحدودي، ومنها تسهيل وسرعة إصدار التاشيرات للجنسيات المختلفة، بالإضافة إلي تقديم الخدمات الطبية والإنسانية التي قدمت لكل محتاج لها من كل الجنسيات.

تحيا مصر
 وذكر تواصل أعضاء البعثة الدبلوماسية كافة القنصليات المصرية في المدن السودانية، و لفت إلي أن السفارة المصرية تعمل ليلا ونهارا، وذلك للتسيير علي المصريين للرد علي الإستفسارات وتسهيل الإجراءات وتأمين وثائق السفر لمن فقدو جاوزات سفرهم.
 

وعن الأجواء في معبر "أرقيم" أن لحظات من الهدوء تسود كافة أرجاء المعبر الذي يمثل الفاصل بين الأراضي المصرية والسودانية، و وجود تكدس لحركة حافلات نقل الركاب التي حضرت من العاصمة الخرطوم و المدن القريبة من العاصمة السودانية. 

تسهيل إجراءات الدخول للمصريين والسودانيين 

وأشار الي أن معبر أرقيم يعمل حاليا في إتجاه واحد وهو من الجانب المصري و السلطات المصرية مازالت تقوم بتسهيل إجراءات الدخول للمصريين والسودانيين ومختلف الجنسيات التي تأتي إلي هذا المعبر منذ عصر الأمس، ووذكر أن أعدادا وصلت إلي مايقرب من خمسة ألاف مواطن ما بين مصري وسوداني وجنسيات أخري عبر هذا المنفذ. 


و تابع أن الأن داخل المعبر يتواجد العشرات من الحافلات التي تنتهي إجراءاتها علي الجانب المصري، بينما تكتظ المئات من العربات في الناحية السودانية لم يسمح لهم بالدخول للجانب المصري وذلك نظرا لتوقف أعمال المعبر من الجانب السوداني حسب ساعات العمل التي تقررها السلطات السودانية، ومن ثم سيعاود العمل. 
و أكد أن الجانب المصري من المعبر يعمل ليلا ونهارا وبدون توقف ، ويقوم بتسهيل دخول الحافلات ودخولهم لي المدن المصرية المحتلفة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عمل خلية أزمة إجلاء المصريين من السودان

أفادت مصادر مصرية للقاهرة الاخبارية أن هناك متابعة لحظية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعمل خلية الازمة المعنية باجلاء الرعايا من السودان ، قالت المصادر أن خلية الازمة تضم كلا من وزارة الدفاع و المخابرات العامة و وزارة الداخلية الذين تابعو اجلاء المجموعة الاولي من المصريين.
أكدت المصادر للقاهرة الإخبارية حرص الدولة المصرية علي أبنائها المتواجدين في السودان، وأن التنسيق مستمر من الجانب السوداني لتوفير ممرات أمنة و لمساعد الدول الصديقة في إجلاء رعاياها.

تابع موقع تحيا مصر علي