عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سليمان وهدان: الدولة نجحت في إجلاء مواطنيها من السودان..ومصر لا تألوا جهدا في سبيل الحفاظ على المصريين خارج الحدود

تحيا مصر

قدم سليمان وهدان نائب رئيس حزب الوفد، التحية للقيادة السياسية وكافة أجهزة الدولة على نجاحها في إجلاء المصريين من السودان، موضحا أنه منذ اليوم الأول لأحداث السودان أولت الدولة اهتماما كبيرا بملف عودة المصريين من السودان ولم تدخر جهدا في حماية أبنائها.

 إجلاء المصريين من السودان

وقال وهدان، أن الدولة المصرية دائما ما تضع حماية مواطنيها في الداخل والخارج نصب أعينها ولا تألوا جهدا في سبيل الحفاظ على مواطنيها مشددا على أن نجاح الدولة في إجلاء المصريين من السودان وكل الجهود المبذولة في هذا الصدد لم يأت محض صدفة وإنما وفقا لترتيبات وإجراءات تثبت قدرة الدولة وحرصها على حماية مواطنيها.

مصر كانت وستظل حريصة على استقرار السودان

أضاف عضو مجلس النواب، أن مصر كانت وستظل حريصة على استقرار السودان، مشيرا إلى أنه من المهم أن يتم التوصل لحلول سلمية والجلوس على مائدة المفاوضات حتى يتم حل الأزمة وتجنب أي عنف وندعو الله ان يحفظ السودان البلد العربى الشقيق ويعم عليه بالرخاء والسلام.

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية كندا  حول تطورات الأوضاع في السودان 

وكان قد تلقى سامح شكري وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً اليوم الإثنين، من وزيرة خارجية كندا  "ميلاني چولي".

 وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الاتصال تناول تطورات الأوضاع في السودان، حيث أعربت الوزيرة الكندية عن بالغ القلق تجاه الأوضاع الأمنية المتدهورة في السودان وتأثيرها على المدنيين من أبناء الشعب السوداني والجاليات الأجنبية في السودان. 

كما أبدت تطلعها للتعرف على تقييم الجانب المصري للوضع الحالي، وجهود مصر لمحاولة التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري استعرض خلال الاتصال الجهود التي تضطلع بها مصر من أجل تثبيت وقف إطلاق النار، والاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الفاعلة إقليمياً ودولياً في هذا الشأن، بما في ذلك تنسيق ووحدة الرسائل التي يتم توجيهها إلى الأطراف السودانية وضرورة الحيلولة دون تدخل أية أطراف خارجية بشكل يؤجج الصراع الجاري.

هذا، وقد اتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة من أجل تكثيف الجهود لمساعدة السودان على تجاوز الأزمة الراهنة.

تابع موقع تحيا مصر علي