عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين عام حزب حماة وطن: عودة المصريين من السودان تؤكد قدرة الدولة المصرية علي حماية أبنائها في الداخل والخارج

اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير

أشاد اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، بعودة الجنود المصريين الذين كانوا يتواجدون في السودان ضمن برتوكول تعاون مشترك.

تحيا مصر

طارق نصير: عودة الجنود المصريين يؤكد قدرة الدولة المصرية علي حماية أبنائها في الداخل والخارج

وأكد نصير في تصريحات خاصة لقناة Dmc، أن عودة الجنود المصريين يؤكد علي قدرة الدولة المصرية علي حماية أبنائها في الداخل والخارج، وما تملكه المؤسسة العسكرية من قدرة علي التعامل مع مختلف قضايا الأمن القومي المصري بحرفية ومهنية وفاعلية.

النائب طارق نصير: الشعب المصري بكافة طوائفه يقف خلف قيادته السياسية 

وشدد أمين عام حزب حماة الوطن أن الشعب المصري بكافة طوائفه يقف خلف قيادته السياسية من أجل الوصول للجمهورية الجديدة التي تحقق كل آمال الشعب المصري، مشيدا بدعوة الرئيس واستعداد مصر للوساطة في تجاوز الأزمة وانها دعوة جادة هدفها الحرص على استقرار السودان ووحدة أبناء شعبه.

وأعرب نصير عن تأييده دعوة الرئيس للأطراف السودانية لحقن الدماء والاحتكام للمفاوضات وإعلاء المصلحة العليا للوطن.

وكان قد صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في اطار جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم إجلاء ٤٣٦  مواطناً من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

كما أكد بأن السفارة المصرية فى الخرطوم مستمرة والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المواطنين المصريين فى السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعاً.

و بدأت إجراءات إجلاء عدد من المواطنيين المصريين من المناطق الآمنة بالسودان، بالتنسيق مع السلطات السودانية  كما تستمر القنصلية المصرية  في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المصريين الجاري إجلاؤهم من خلال بورسودان ووادي حلفا.

وزارة الخارجية تخصص خطوط ساخنة لتلقي اتصالات المواطنين بشأن موقف الجالية المصرية في السودان

كما قامت وزارة الخارجية بإنشاء غرفة عمليات وتخصيص خطوط ساخنة لتلقي الاتصالات من المواطنين المصريين بشأن موقف الجالية المصرية في السودان وعمليات الإجلاء المرتقبة.

تابع موقع تحيا مصر علي