عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكرم القصاص: الدولة المصرية تعاملت باحترافية شديدة فيما يخص إجلاء المصريين من السودان

أكرم القصاص
أكرم القصاص

قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، أكرم القصاص، إن الدولة تعاملت باحترافية شديدة فيما يخص إجلاء المصريين من السودان من خلال كافة أجهزتها سواء وزارة الخارجية أو كافة مؤسساتها وأن هناك خلايا أزمة 24 ساعة تتعامل  مع الأحداث والتواصل مع كافة الأطراف والدعوة إلى هدنة حتى تستطيع الدول إجلاء رعاياها وكان ذلك واضحا من خلال تأمين الدولة للمواطنين المصريين الذين تم إجلاؤهم من السودان.

تحيا مصر

أكرم القصاص يشيد بالدور المصري من الأزمة السودانية

أما عن  الدور المصري من الأزمة السودانية قال القصاص إن الدولة المصرية كانت واضحة في موقفها تجاه الأزمة السودانية وهو أهمية جلوس كافة الأطرف والابتعاد عن الصراعات الداخلية وإبعاد أي تدخلات خارجية وحرصها على أمن واستقرار وسلامة السودان الشقيق وكان ذلك واضحا خلال ترأس الرئيس السيسي اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة حينما دعا الى التهدئة ووقف الاقتتال الداخلي والالتزام بأنه حل سوداني سوداني.

جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان

وكان قد صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في اطار جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم إجلاء ٤٣٦  مواطناً من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

كما أكد بأن السفارة المصرية فى الخرطوم مستمرة والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المواطنين المصريين فى السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعاً.

و بدأت إجراءات إجلاء عدد من المواطنيين المصريين من المناطق الآمنة بالسودان، بالتنسيق مع السلطات السودانية  كما تستمر القنصلية المصرية  في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المصريين الجاري إجلاؤهم من خلال بورسودان ووادي حلفا.

وزارة الخارجية تخصص خطوط ساخنة لتلقي اتصالات المواطنين بشأن موقف الجالية المصرية في السودان

كما قامت وزارة الخارجية بإنشاء غرفة عمليات وتخصيص خطوط ساخنة لتلقي الاتصالات من المواطنين المصريين بشأن موقف الجالية المصرية في السودان وعمليات الإجلاء المرتقبة.

تابع موقع تحيا مصر علي