عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المصريين الأحرار» يُدشن غرفة عمليات لمتابعة مجريات أحداث السودان

تحيا مصر

دشن حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، غرفة عمليات مركزية لمتابعة تطورات الأوضاع والأحداث الجارية في دولة السودان الشقيقة.

تحيا مصر

ويباشر الغرفة الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، وتضم الدكتورة هبة واصل الأمين العام، اللواء ناصر قطامش و اسلام الغزولي نواب رئيس الحزب، ومن المكتب السياسي رائد مقدم وريمون ناجى وأحمد مشعل، وايريني عبد الملاك وحازم هلال؛ وحسام رأفت من الهيئة العليا.

تحليل الأحداث لحظة بلحظة  ومجريات الاوضاع

كما تستهدف الغرفة قراءة  وتحليل الأحداث لحظة بلحظة  ومجريات الاوضاع وتبعات الحالة السودانية، في ضوء ما يصدر من تصريحات رسمية ووسائل الإعلام كافة عربية وغربية والتواصل مع الأصدقاء هناك.

مساعي مصر الرائدة في حماية وتأمين حدودها الجنوبية

وأشاد الدكتور عصام خليل  رئيس الحزب، بكافة الجهود المصرية الرامية للوساطة لتهدئة الاوضاع في دولة السودان الشقيقة، مع مساعي مصر الرائدة في حماية وتأمين حدودها الجنوبية العربية بالتنسيق مع السلطات المعنية.

مؤكدًا أن الدولة المصرية قادرة علي حماية امنها القومي وحدودها وترفض التدخل في شئون الدول الآخرى ولكنها تدعو للسلام والاستقرار حرصًا  علي ابناء السودان ومقدراتها .

وأشار إلي أن تصاعد وتيرة الأحداث تعكس وجود تدخل ممنهج يستهدف السودان  وجوارها السبع، مشددا علي ضرورة اليقظة والحيطة مما يحدث وآثارها علي الأمن القومي المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي