عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوم 13 أول فيلم عربي 3D يمنح مشاهديه تجربة سينمائية لا تنسى

فيلم يوم 13
فيلم يوم 13

 نجح فيلم يوم 13 في استخدام تقنية ثلاثي الأبعاد في جذب الجمهور، ومنحه مشاهد سينمائية رائعة تنافس أفلام هوليوود في فئة الإثارة والتشويق والجريمة.

تحيا مصر يرصد لكم نجاح فيلم يوم 13

وحقق فيلم يوم 13 الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد داوود مايقرب من ٧ ملايين جنيه وتصدره في قائمة أعلى الإيرادات في موسم عيد الفطر.

وتناول الجمهور الذي شاهد الفيلم العديد من المشاهد المبهرة والتي ظهرت من بداية الفيلم حتى نهايته، وأثارت خوف المشاهدين وتوتره، ما يؤكد حرفية صنع المشاهد والواقعية التي أضافتها تقنية ثلاثي الأبعاد.

فيلم يوم 13

تفاصيل فيلم يوم 13

وكانت البداية مع مشهد دخول بطل الفيلم عز الدين للقصر المهجور حيث يواجه مجموعة أحداث غامضة ومخيفة خلال محاولته استكشاف القصر المغلق منذ سنوات.

ومع توالي الأحداث يحبس المشاهدين أنفاسهم في مشهد مثير لشريف منير في دور دكتور قيسون الذي يستعين به عز الدين لحل لغز القصر. وأثناء تركيب الكاميرات يتعرض للوقوع من على السلم نتيجة قوى خفية تدفع السلم، ليصبح قلوب المشاهدين معلقة مع سقوط شريف منير من الطابق الثاني.

فيلم يوم 13

ومن المشاهد التي لفتت انتباه الجمهور منذ ظهوره في الإعلان الرسمي، مشهد دينا الشريني وهي نائمة في السرير قبل أن ترتفع فجأة نتيجة قوى غامضة لتصطدم بسقف الغرفة، وتتعرض للاختناق.

إيرادات فيلم يوم 13

وكان فيلم يوم 13 حصل في ثاني ايام عيد الفطر ما يقرب من 2.5 مليون جنية بعدما حقق 869,342 الف جنية في أول يوم عرض ليجمع حتى الآن 6,568,183.

أبطال فيلم يوم 13

يذكر أن فيلم يوم 13من بطولة الفنان إحمد داود إلى جانب الفنانة دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، الفيلم موسيقى تصويرية هشام خرما، إنتاج شركة أوسكار للتوزيع، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

وتدور أحداثه في إطار تشويقي رعب، حول شاب يدعى عز الدين، يعود من الخارج للبحث عن عائلته، ومع إقامته في قصر، يدخل في عدة مغامرات.

تابع موقع تحيا مصر علي