عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توتنهام يقيل مدربه بعد سداسية نيوكاسل بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

أعلن نادي توتنام الإنجليزي إقالة كريستيان ستيليني من منصبه كمدرب مؤقت للفريق حتى نهاية الموسم، يأتي ذلك بعدما تعرض توتنام لخسارة كبيرة أمام نيوكاسل يونايتد بستة أهداف مقابل هدف أمس الأحد في الجولة 32 من الدوري الإنجليزي.

المدرب الجديد

وقرر توتنام تعيين ريان ماسون لاعب الفريق السابق مدربا بشكل مؤقت لنهاية الموسم الجاري، ويحتل توتنام المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 53 نقطة بعد خوض 32 مباراة، ويلعب توتنام يوم الخميس المقبل ضد مانشستر يونايتد في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي.

مباراة توتنهام أمام نيوكاسل

سحق نيوكاسل يونايتد ضيفه توتنام هوتسبير بسداسية مقابل هدف واحد في ملعب سانت جيمس بارك، بالجولة 32 للدوري الإنجليزي.

وسجّل سداسية نيوكاسل: جيكوب ميرفي " هدفين "، وجويلينتون، وأليكساندر إيزاك " هدفين "، وكاللوم ويلسون. فيما سجّل هاري كين هدف توتنام الوحيد، ورفع نيوكاسل رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد الرابع الذي خاض مباراة أقل.

فيما تجمّد رصيد توتنام عند 53 نقطة في المركز الخامس وتقلّصت حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وعرفت المباراة تسجيل نيوكاسل لخمسة أهداف في أول 21 دقيقة من عمر اللقاء.

رقم قياسي

وبذلك سجل نيوكاسل ثاني أسرع خماسية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بنسخته الحديثة، بعد خماسية مانشستر سيتي أمام واتفورد في ظرف 18 دقيقة عام 2019.

الإعصار بدأ بعد أقل من دقيقتين على انطلاق المباراة عندما سجل جيكوب ميرفي لأصحاب الأرض، ليسجل الجناح الإنجليزي ثاني أهدافه هذا الموسم، والأول من أكتوبر الماضي.

الوضع بدأ في التدهور في الدقيقة السادسة عندما انطلق البرازيلي جويلينتون خلف الدفاع وراوغ هوجو لوريس، وسجل هدف نيوكاسل الثاني، توتنام لم يستفق، فاهتزت شباكه لمرة ثالثة بحلول الدقيقة الثامنة عن طريق ميرفي الذي سجّل في ظرف 8 دقائق أمام توتنام أكثر مما سجّل طوال الموسم بأكمله.

الكابوس دخل مرحلة مختلفة عندما ظهر السويدي أليكساندر إيزاك وسجل الهدف الرابع لـ نيوكاسل في الدقيقة 19 مستغلا تمريرة جو ويلوك الرائعة، الإيطالي كريستيان ستيليني مدرب توتنام حاول إنقاذ الموقف، فأقحم المدافع الكولومبي دافينسون سانشيز بدلا من بابي ماتار سار في الدقيقة 23.

تابع موقع تحيا مصر علي