عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوحدة يُقصي النصر ويتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لملاقاة الهلال

تحيا مصر

تأهل الفريق الكروي الاول بنادي الوحدة السعودي إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تغلبه على حساب الفريق الكروي الأول بنادي النصر السعودي بقيادة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو بنتيجة هدف وحيد مقابل لا شئ.

مباراة النهائي

ويضرب نادي الوحدة موعدًا مع نظيره الهلال في نهائي الكأس بعدما أقصى الأخير نادي اتحاد جدة السعودي بعد إحراز أحمد حجازي مدافع وقائد الفريق هدفًا في مرماه.  

أحداث اللقاء

الدقيقة 2 محاولة هجومية أولى للوحدة بتسديدة عن طريق وليد باخشوين من خارج حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى النصر.

الدقيقة 5 ظهور هجومي أول للنصر بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق لويز جوستافو إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أندرسون تاليسكا برأسية مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن لمرمى الوحدة.

الدقيقة 6 عرضية من الجبهة اليمنى للنصر إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أندرسون تاليسكا برأسية غير متقنة مرت بشكل بعيد على القائم الأيسر لمرمى الحارس منير المحمدي.

الدقيقة 9 تسديدة أرضية عن طريق كريستيانو رونالدو لاعب النصر من خارج حدود منطقة الجزاء مرت دون خطورة إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس منير المحمدي.

الدقيقة 11 هدف محقق ضائع للنصر بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء تجاه كريستيانو رونالدو المتمركز دون رقابة دفاعية أمام الشباك والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة كادت تعلن عن أول الأهداف لولا تالق الحارس منير المحمدي في التصدي.

الدقيقة 24 كلة ركنية أولى للوحدة على يسار مرمى النصر، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تعامل معها لاعبي الفريقين بعشوائية واضحة قبل أن يتكفل أوسكار دوارتي برأسية هيأت الكرة لزميله جان دافيد بوجال الذي استقبل الكرة بتسديدة مقصية رائعة وضعت الكرة داخل الشباك. 

الدقيقة 27 محاولة هجومية للنصر بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع عبد الله الحافظ في الوقت المناسب قبل أقدام كريستانو رونالدو.

الدقيقة 36 تسديدة قوية عن طريق أندرسون تاليسكا لاعب النصر من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس منير المحمدي.

الدقيقة 40 ركلة حرة مباشرة للنصر على الحدود اليسرى لمنطقة جزاء الوحدة بجوار الراية الركنية، نفذها عبد الرحمن غريب بعرضية إلى داخل المنطقة أبعدها الدفاع بسهولة إلى وسط الملعب.

الدقيقة 41 متسديدة جديدة عن طريق علاء آل حجي لاعب الوحدة من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس نواف العقيدي.

الدقيقة 44 تسديدة خطيرة عن طريق علي الحسن لاعب النصر من داخل يسار منطقة جزاء الوحدة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الحارس منير المحمدي.

الدقيقة 49 هدف محقق ضائع للنصر بانطلاقة على الجبهة اليمنى عن طريق عبد الرحمن غريب استغلها في إختراق منطقة الجزاء ثم مرر كرة أرضية تجاه كريستيانو رونالدو الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة كانت في طريقها لمعانقة الشباك لولا التمركز من المدافع أميري كردي وإبعاد الكرة من على خط المرمى تماما. 

حالة طرد

الدقيقة 53 حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء في وجه عبد الله الحافظ لاعب الوحدة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة نتيجة عرقلة لكريستيانو رونالدو على حدود منطقة الجزاء.

تابع موقع تحيا مصر علي