عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجاح درامي غير مسبوق وأعلى إيراد سينمائي.. محمد رمضان أسطورة تسير باكتساح في 2023

محمد رمضان
محمد رمضان

“محمد رمضان رقم 1 بلا منازع”.. كثيرًا ما يُطلق على نجوم الوسط الفني ألقاب  كـ “فتى الشاشة”، "السيندريلا" و"الزعيم"، وغيرها من الألقاب التي كانت هدية من الجمهور لقدوتهم ومثلهم الأعلى في عالم التمثيل، لكن عندما ظهر محمد رمضان قلب موازين هذه المعادلة ليصنع هو لقبه بنفسه ويُطلق عليه “نمبر وان” ويؤكده للجمهور بأعماله الفنية التي تسيطر على الساحة متفوقة على أعمال كبار النجوم وفي ذلك الإطار يرصد لكم تحيا مصر كيف حقق محمد رمضان لقب “نمبر وان” في هذا الموسم.

هدوء ما قبل العاصفة.. أخفق في موسمين دراميين واستشعر الجمهور فشله

مر محمد رمضان بحالة من الركود الفني وكان مرمى للانتقادات وتعرض لحملات إلكترونية مسيئة على صفحات السوشيال ميديا لأيام وشهور وسنوات عديدة، خاصة بعدما أخفق في موسمين دراميين، حيث لم تحقق مسلسلاته نسب المشاهدات التي اعتاد عليها الفنان ما جعل الجمهور يستشعر أن هذه الأزمة هي بداية لـ فشله ولن نرى محمد رمضان على الساحة الفنية مرة أخرى، ولكن كان ذلك هو “الهدوء ما قبل العاصفة” ورد عليهم محمد رمضان رد قاسي وأعطاهم درسًا لن ينسوه طوال حياتهم.

محمد سامي طوق نجاة لـ النمبر وان

بدأ محمد رمضان عام 2023 بشكل مختلف تمامًا عما اعتاد عليه الجمهور، خاصة بعد ظهوره في برنامج “معكم”، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على شاشة قنوات cbc، حيث قدم اعتذارات لمشاهديه عن الطريقة الغير لائقة التي كان يتعامل بها مع أزماته، وظهر الجزء الانساني والمتواضع لـ محمد رمضان، ومن هنا بدأت فئة جديدة من المعجبين تنضم لـ معجبي محمد رمضان.

محمد رمضان ومحمد سامي

بعدها أتى المخرج محمد سامي ليكون طوق نجاة للفنان محمد رمضان من خلال إعادة تعاونهم سويًا للمشاركة في منافسة مسلسلات رمضان 2023 من خلال مسلسل “جعفر العمدة”، وكانت البداية محمسة للغاية.

نجاح درامي تخطى السوشيال ميديا

كان محمد رمضان على يقين بأن جعفر العمدة سيسيطر على الساحة الفنية وسيكون أعلى الأعمال نسب مشاهدة في رمضان 2023، ولكن تخطى المسلسل هذا الأمر، ليصبح هو المسلسل الوحيد المسيطر على ساحة السوشيال ميديا، ليس هذا فقط بل أيضًا سيطر على الشوارع المصرية والعربية من خلال تفاعلهم مع أحداث جعفر العمدة وكأنه قصة حقيقة نراها في الواقع وانتشار “يُفط” جعفر وحقائب وملابس عليها صور أبطال العمل، وهذا النجاح لم يسبق وحققه أي نجم من النجوم الكبار، ليثبت محمد رمضان أنه “رقم واحد في الموسم الرمضاني بلا منازع”.

محمد رمضان

تربع على عرش شباك التذاكر

كان مسلسل جعفر العمدة البداية، وبينما لا يزال الجمهور يتحدث عنه في الشوارع المصرية فاجئهم بحديث أخر وهو فيلمه الجديد “هارلي”، الذي أصبح المسيطر الأول في شباك التذاكر حيث تربع على عرش شباك التذاكر منذ أول يوم، وحقق إيرادات وصلت لـ 18 مليون جنيه في 72 ساعة فقط، هذا غير النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه ولازال يحقق محمد رمضان نفسه بخلاف أعماله الفنية.

وبذلك يكون محمد رمضان قد أثبت أنه يستحق لقب “نمبر وان” عن جدارة، خاصة في هذا الموسم، وينتظر الجمهور مزيد من النجاحات لهذا الفنان الذي بدأ رحلته من الصفر ولازال يصنع فيها المعجزات.

تابع موقع تحيا مصر علي