عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر في ذكرى تحرير سيناء: سلام على أرض السلام الحبيبة

مشيخة الأزهر الشريف
مشيخة الأزهر الشريف

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: إن الله شرَّف أرض سيناء عندما ذكرها في كتابه العزيز في أكثر من موضع، ومن ذلك قوله تعالى: «وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاءَ تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ» (المؤمنون: 20).

الله شرف سيناء بمرور كثير من الأنبياء فيها

وأوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن الله شرف سيناء -أيضًا- بمرور كثير من الأنبياء فيها؛ فعلى أرضها مر الخليل إبراهيم عليه السلام وزوجته سارة، وفيها تلقَّى موسى الألواح، وعلى أرضها مر يعقوب -عليه السلام- والأسباط لما قدِموا للعيش في مصر، وكذا نبي الله يوسف عليه السلام، وسيّدنا شعيب، والنبي داود، والنبي صالح، والنبيّ عيسى عليهم السلام.

وتابع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، في معرض حديثه عن الذكرى 41 لتحرير سيناء: «وسلام على أرض السلام الحبيبة سيناء».

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس بذكرى تحرير سيناء

ومن جانبه هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقيادات وضباط وجنود القوات المسلحة، وجموع الشعب المصري؛ بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.

تحرير سيناء.. ملحمة تاريخية للعزة والكرامة

ويؤكِّد الأزهر أن ذكرى تحرير سيناء، ذكرى عزيزة على نفوس المصريين، فقد خلدت ملحمة تاريخية للعزة والكرامة والحفاظ على كل شبر من وطننا الغالي، وعدم التَّفريط في أي جزء من ترابه، وأن المصريين لن ينسوا ما قدَّمه جنودنا البواسل من التضحية بالغالي والنفيس؛ فداءً لتراب هذا الوطن.

الأزهر يدعو شباب مصر إلى استلهام روح البطولة والوفاء

وبهذه المناسبة يدعو الأزهر شباب مصر إلى استلهام روح البطولة والوفاء، والعمل والاجتهاد لبناء مستقبل مشرق لهذا الوطن وصناعة نهضته، داعيًا المولى -عز وجل- أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالأمن والأمان والاستقرار والرخاء، وأن يحفظها من كل مكروه وسوء‎.

السيسي: الجيش والشرطة مقاتلين أشداء لا يخشون الموت

وأكدالرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجيش والشرطة مقاتلين أشداء لا يخشون الموت فى سبيل الله والوطن، مشيرًا إلى أن ذكري تحرير سيناء عزيزة وغالية على قلب كل مصري وعربي، وسيناء الغالية هي عنوان لتاريخ طويل من كفاح الشعب المصري العظيم.

وتابع الرئيس: «شعب مصر العظيم.. أيها الشعب الآبي الكريم.. أتحدث إليكم اليوم فى ذكري عزيزة وغالية على قلب ووجدان كل مصري وعربي.. الذكري الـ 41 لتحرير سيناء الحبيبة.. مهد الرسالات ومسري الأنبياء.. تلك البقعة المقدسة من أرض الوطن التى تفيض من بركات الله ورحمته بأشعة النور الإلهي الذي تجلي على أرضها المباركة فزادها مهابة وتقديرا وفخرًا».

تابع موقع تحيا مصر علي