عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح يسعى لتحقيق رقمين قياسيين أمام وست هام بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

يواجه الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق والمحترف ضمن صفوفه اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، نظيره وست هام الإنجليزي بقيادة دافيد مويس، في إطار منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ". 

ويبحث محمد صلاح نجم الريدز كل جولة وكل مباراة في هذا الموسم عن كتابة صفحة جديدة في تاريخ ناديه الإنجليزي حين يواجه وست هام يونايتد، إذ يحل ليفربول ضيفا على وست هام ضمن الجولة 33 من الدوري الإنجليزي على ملعب ويمبلي في لندن.

أرقام صلاح

وإذا تمكن محمد صلاح من تسجيل هدفًا في مرمى وست هام سيرفع رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي إلى 135 هدفا، ليرتقي إلى المركز الخامس في ترتيب هدافي فريقه عبر تاريخ المسابقة، وبذلك سيتساوى صلاح مع هاري تشامبرز في المركز الخامس.

ويعتبر هذا الهدف المنتظر من صلاح سيجعله أكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا في شباك وست هام بكل المسابقات برصيد 10 أهداف، متساويًا مع جون توشاك، كما سيجعل وست هام ثالث أكثر الفرق التي هز صلاح شباكها، بالتساوي مع توتنام، خلف مانشستر يونايتد 12 هدفًا ومانشستر سيتي 11 هدفًا. 

رصيد قائد منتخب مصر من الأهداف في الموسم الجاري وصل إلى 27 هدفًا في مختلف المسابقات.ويلعب نجم تشيلسي وبارزل وروما وفيورنتينا السابق موسمه السادس مع ليفربول الذي انضم له قادمًا من روما في صيف 2017، في 298 مباراة شارك بها مع ليفربول في مختلف المسابقات سجل صلاح 183 هدفا وصنع 74 هدفا.

وتوج بسبعة ألقاب مع الفريق، دوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام نفسه، ثم الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2022.

مباراة ليفربول ونوتنجهام 

سجل دييجو جوتا، هدفين عند الدقيقتين 47 و 55 من زمن الشوط الثاني، ثم أضاف محمد صلاح، هدف الريدز الثالث خلال هذا اللقاء، عند الدقيقة 70، أما هدفي نوتنجهام، فسجلهما نيكو ويليامز، عند الدقيقة 51 من زمن المباراة، و مورجان جيس وايت، عند الدقيقة 67.

ووصل الريدز، للنقطة 50 واحتل بهم المركز السابع في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد نوتنجهام، عند النقطة 26، ولازال في المركز التاسع عشر وقبل الأخير في جدول ترتيب البريميرليج.

تابع موقع تحيا مصر علي