عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معتز الشناوي في ذكرى تحرير سيناء: تاريخ مصر حافل بالبطولات والانتصارات

معتز الشناوي
معتز الشناوي

قال الكاتب الصحفي د. معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحزب العدل، "إننا نستطيع اليوم أن نعلن " سينا رجعت كاملة لينا .. قولا وفعلا " تزامنا مع ما تشهده سيناء من تنمية مستدامة، تعنى بإعمار سيناء فى أغلب مناطقها شمالًا وجنوبًا".

تحيا مصر

معتز الشناوي يؤكد أهمية استمرار التنمية الشاملة فى كافة الاتجاهات

وشدد الشناوي، خلال لقاءه بالتليفزيون المصري ببرنامج حوار اليوم تقديم الإعلامية منال الحكيم، على أهمية استمرار التنمية الشاملة فى كافة الاتجاهات، لضمان عودة سيناء الحبيبة، مشيرًا إلى أنه بالتزامن مع احتفالات عيد تحرير سيناء، فأن مواجهة الإرهاب واستئصال شقفته، لم تكن تنجح بالمواجهة العسكرية وحدها.

معتز الشناوي يشيد بالاعداد الجيد للحوار الوطني

وتابع:" ولكن نجاحها جاء تزامنا مع خطوات جادة فى فتح المجال العام، تمثلت فى الاعداد للحوار الوطني، الذى تبدأ فاعلياته خلال الأيام القليلة المقبلة، إضافة لتنمية إقليم قناة السويس التى وفرت الآلاف من فرص العمل، ساعدت على خلق مجتمع متكامل، وتطوير الشيخ زويد والعريش وغيرها من المناطق الهامة بأرض الفيروز.

معتز الشناوي: المصريون قد ضحوا بكل غال ونفيس من أجل الحفاظ على كل حبة رمل فى سيناء

وأكد الشناوى، أن المصريين قد ضحوا بكل غال ونفيس من أجل الحفاظ على كل حبة رمل فى سيناء منذ فجر التاريخ عندما استشهد الملك " سقنن رع " عام ١٥٤٠ ق . م ، وحتى الآن عندما يضحي خير أجناد الأرض بأرواحهم طواعية ومنهم الأبطال قادر منسي ومحمد صلاح اسماعيل، وبهجت وعمر خالد المئات من الشهداء الأبرار، للقضاء على التكفيريين الإرهابيين، مرورًا بالعديد من الحروب للحفاظ على سيناء كجزء لا يتجزأ من أرض مصر.

واختتم حديثه موجهًا التحية لكل الأبطال وفى مقدمتهم شهداء الحروب وشهداء الجيش والشرطة فى السنوات الأخيرة، والأبطال الأحياء - اطال الله أعمارهم - ومنهم الدكتور محمد نور الدين والربان عمر عز الدين والعشرات ممن صانوا العرض وحموا الأرض.

تابع موقع تحيا مصر علي