عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإثنين.. عربية النواب تستكمل مناقشات مستقبل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

 النائب يسري المغازي
النائب يسري المغازي

تستكمل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب يسري المغازي، يوم الإثنين المقبل، عقب انتهاء الجلسة العامة، مناقشة مستقبل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاثار السلبية والايجابية لتواجده داخل اطار العمل العربي المشترك، بجانب مناقشتها لما يستجد من أعمال.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، قد أكد مسبقًا، أن استمرار اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى وانتهاك حرماته والاعتداء على مصليه رجالا ونساء يعد تصعيدا خطيرًا واستفزازا لمشاعر المسلمين في العالم، ويخالف المبادئ والأعراف الدولية في احترام المقدسات، وانتهاكا سافر لقواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن و الشرعية الدولية.

تفاقم العنف الذي يهدد الأمن و السلم في المنطقة

وأشار النائب يسري المغازي، إلى إن هذه الانتهاكات المستمرة من رحاب المسجد الأقصى تؤكد أنه عملا مخططا وهو ما ينذر بمزيد من التصعيد والمواجهات؛ الأمر الذي يعد اتجاهًا خطيرًا تتحمل مسئوليته إسرائيل وهو الأمر الذي يقوض كل جهود التهدئة وهو ما يؤدي لتفاقم العنف الذي يهدد الأمن و السلم في المنطقة.

ضرورة اتخاذ موقف عادل تجاه التصعيد والانتهاكات

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: " ندعو مجلس الأمن والمجتمع الدولي باتخاذ موقف عادل تجاه التصعيد والانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني، وندعو مجلس الأمن بصفة خاصة بوضع حد لهذه الانتهاكيات في ضوء مسئولياته وصلاحياته المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة".

تضافر الجهود لوقف العنف

واستكمل النائب يسري المغازي: "كما نناشد المنظمات الدولية بالتعاون وتضافر الجهود لوقف  العنف وعدم استفزاز مشاعر الشعوب الإسلامية و العربية، معقبا:" أدعو كافة الدول العربية والإسلامية أن يتوحدوا فإذا لم نتوحد عربيا و إسلاميا ستظل هذه الانتهاكات دائما".

تابع موقع تحيا مصر علي