عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سولاف درويش لـ تحيا مصر: الدولة اهتمت مؤخرًا بمشاكل العمالة غير المنتظمة

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن قانون العمل من أهم القوانين، وهو يستهدف أن يكون يراضي الأطراف الثلاثة للعمالة الانتاجية، وهم الحكومة، وعمال، وأعمال، والقانون قائم بالفعل علي هذه القطاعات، مشيرة إلي أن قانون العمل يُنتظر خروجه من 2003 لأنه سوف يحقق احلام للعمالة المصرية.

تحيا مصر

وأشارت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، في ندوة تحيا مصر، إلي أن من أهم الملفات التي تهم الدولة المصرية في المرحلة الحالية هي العمالة غير المنتظمة، وهي منقوصة في جزء في التشريع بهذا الباب، ولابد أن يُستكمل بعض التشريعات الخاصة بذلك.

النائبة سولاف درويش تؤكد علي تكاتف البنوك العربية مهم لمواجهة الأزمة الاقتصادية

واوضحت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن "خبرتها في النقابة منذ 2017، وفي العمل بشكل عام منذ 2000، مؤكدة أن العمل النقابي جيد جدًا وشريف شريطة استخدامه صح، فالعمل النقابي يخدم الناس، وهو عمل إنساني من الدرجة الأولى".

سمات النقابي الناجح

وأشارت درويش، إلى "انك تسمع وتريح كل من حوليك أمر مش سهل، فيجب أن تكون قارئ جيد للوائح والقوانين الخاصة بالجهة التي تعمل بها، وأن تكون مستمع جيد ولديك القدرة على سرعة الرد".

أصعب المشاهد التي تقابل سولاف درويش كنقابية

وأضافت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن وفاة أحد الزملاء من أصعب المشاهد التي يمكن أن أقابلها في العمل النقابي، خاصة وأن المال بحسابات النقابة يكون ضعيف وبالتالي فأن مساعدة أهل المتوفي يكون أمر ليس بالسهل.

تابع موقع تحيا مصر علي