عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هالة أبو السعد: الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة وتعاملت بحكمة لإجلاء أبنائها بالسودان

تحيا مصر

ثمنت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، جهود الدولة المصرية في إجلاء أبنائها المصريين بأمن وسلام من السودان، وذلك رغم المشهد شديد التعقيد الذي تمر به البلد الشقيق، مؤكدة أن القيادة السياسية تعاملة بحكمة وعقل في التعامل مع تلك الأزمة والنجاح في إجلاء رعايها.

جهود الدولة المصرية في إجلاء أبنائها المصريين بأمن وسلام من السودان

وقالت "أبو السعد"، في تصريحات لها، إن خلية الأزمة التي تدير عميلة إجلاء المصريين من السودان، نجحت في عودة أبنائنا في بأمن وأمان ودون التورط في الصراع الحاصل بين الفرقاء السودانيين، في الوقت الذي كرست العديد من الجهات جهودها لتويط مصر بشكل مباشر أو غير مباشر في هذا الصراع، غير أن الدولة المصرية تعاملت بحكمة مع الأمر.

وأضافت عضو مجلس النواب أن القيادة السياسية قدمت كل أشكال الدعم لإجلاء المصريين من السودان، كما تمت بشكل منتظم للغاية حتى كللت تلك الجهود بعودة المصريين من السودان، وهو الأمر الذي يعكس مدى قدرة وحرص الدولة المصرية على حماية أبنائها في الداخل والخارج.

 القيادة السياسية قدمت كل أشكال الدعم لإجلاء المصريين من السودان

ونوهت النائبة هالة أبو السعد بأن المصريين العائدين من السودان عبروا عن تقديرهم وشكرهم لجهود الدولة المصرية لعودتهم مرة أخرى لوطنهم، حيث إنه منذ اللحظة الأولى شعر المصريون بالسودان بالإطمئنان نتيجة جهود القيادة السياسية.

وأعرب هالة أبو السعد عن امنياتها بتوقف الصراع بين الفرقاء السودانيين، والعودة إلى طاولة الحوار كمخرج وحيد لتلك الأزمة والمرحلة التاريخية التي يمر بها السودان الشقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي