عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلل في إنذار الطواريء وانطلاقه فجرا يسبب قلق لدي المواطنين البريطانيين

تحيا مصر

تلقي الألاف في جميع أنحاء المملكة المتحدة تنبيهات علي هواتفهم الذكية في مواعيد إما مبكرة جدا، أو متاخرة جدا عن الميعاد الذي كان محدد له، في حين أن البعض الأخر لم يتلقي تبيهات علي الإطلاق، وبعضها إنطلق في الساعة 2 فجرا مما سبب لهم قلقا وإنزعاجا.

تفاوت بين مواعيد إنطلاق الإنذار

فشل بنطام تنبيه الطواريء عبر الهواتف الذكية، و الذي كان من المقرر أن يتم يوم الأحد الماضي، حيث إستيقظ المستخدمين في ساعة متأخرة من الليل، علي الرغم من أن ميعاد إنطلاق الانذار كان في اليوم السابق.

حيث أنه كان من المفترض أن يرسل نظام الإنذار الحكومي للطواريء إنذارا تجريبيا لملايين الهواتف في جميه أنحاء بريطانيا في الساعة الثالثة من عصر يوم الأحد 23 من إبريل الجاري.

لكن ماحدث أن الألاف تلقو تنبيهاتهم مبكرا أو متأخرا أو لم يتلقوها علي الإطلاق، حيث ألقي المسؤولون باللوم علي شبكة الهاتف المحمول في حدوث هذا الخطأ.

في حين تم إيقاظ  مستخدمين أخرين و إزعاجهم من إصدار هواتفهم إنذارات صوتية بين منتصف الليل والساعة 8 صباح يوم أمس، وتشير مصادر إلي أن سبب ذلك هو إرسال أبراج الهاتف للإشارة بعد ساعات من من إنتهاء الإختبار.

استياء المواطنين البريطانيين 

نشر أحد مستخدمي الهواتف الذكية فيديو لإنطلاق المنبه، مضيفا :"لقد أزعج تنبيه إختبار الطواريء نومي بعد الثالثة صباحا".

وقال "داني ويسنيوفسكي" أنه و زوجته إستقيظا مذعورين في الساعة 2:22 صباحا عندما إنطلق جرس الإنذار علي هاتفه قائلا : "لقد أرتعبت أنا و زوجتي لأننا كنا نائمين وتسائلنا عما يجري، لقد كان نفس التنبيه يوم الأحد".

وقال مارك بيترز : " تلقيت تنبيها في الساعة 8 صباحا، لا يبشر ذلك بالخير إذا كان من المفترض أن يبقينا ذلك في أمان و في حالة تاهب".

وعلق أحد البريطانيين علي تويتر :"في صباح الإثنين في الساعة 9 صباحا تلقيت التنبيه بصفارة إنذار وفي الساعة 11 صباخا أيضا للمرة الثانية، إنها مهزلة".

تعليق الحكومة البريطانية علي الواقعة

صرحت الحكومة البريطانية أنها ستعمل مع جميع مشغلي شبكات المحمول لجمع البيانات المتعلقة بالواقعة لفهم ماحدث.

و قال متحدث:"نحن نعلم بأن عددا من العملاء لم يتلقو انذار الاختبار، نحن نعمل عن كثب مع الحكومة لفهم سبب عدم حدوث ذلك و ضمان عدم حدوثه عندما يكون النظام قيد الاستخدام.

وقال متحدث باسم الحكومة: "لقد أكملنا بشكل فعال إختبار نظام تنبيهات الطواريء علي مستوي المملكة المتحدة، و هو أكبر تمرين للإتصالات العامة من نوعه علي الإطلاق، نحن نعمل مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول لمراجعة النتيجة و الوصول لدروس مستفادة مما حدث.

تابع موقع تحيا مصر علي