عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن عن انطلاق جلسات الحوار الوطني: خطوة تاريخية لمناقشة قضايا تهم المواطن المصري

تحيا مصر

قال الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي لحزب حماة الوطن، عن انطلاق جلسات الحوار الوطني، إنها خطوة تاريخية ولابد من تبني المشاركة الفعالة.

تحيا مصر

مشاركة كافة القوى السياسية بجسات الحوار الوطني

وأشار سليمان، إلى أنه تم توجيه الدعوة لكافة القوى السياسية لجسات الحوار الوطني، وسوف تطرح كافة القوى السياسية، وجهات النظر الخاصة بها في القضايا المختلفة التي تمس المواطن والتي تم تحديدها من خلال عدة محاور سيتم مناقشتها.

وتابع:" الحوار الوطني يهدف إلى ايجاد حالة من التكاتف والمشاركة في وجهات النظر لتبني رؤى صائبة متكاملة تجاه الدولة، مشيرًا إلى أن أهم ما يركز عليه الحوار الوطني هو كيف يتم معاينة ومساعدة الدولة في مسيرتها التنموية وكيفية دعم القيادة السياسية ومناقشة كل ما يخص صون كرامة المواطن المصري في كافة مناحي الحياة وتوفير أفضل سبل المعيشة له".

انطلاق الحوار الوطني في 3 مايو المقبل

والجدير بالذكر، أن ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، قد أكد مسبقًا، أن مجلس أمناء الحوار في إطار انعقاده الدائم، سيجتمع اليوم الأربعاء 26 أبريل، ليستكمل تجهيزات بدء الحوار المقترح انطلاقه يوم 3 مايو القادم.

 إجلاء المصريين الموجودين في السودان

وأضاف المنسق العام للحوار بأن هذا الانعقاد يأتي في ظل الأزمة الكبيرة التي يعانيها السودان الشقيق، وانشغال الرأي العام المصري بها، وتركيز الدولة المصرية على حلها سلميًا ومعالجة آثارها العديدة، ومن بينها إجلاء المصريين الموجودين في السودان، وتيسير كل السبل لاستقبال المغادرين منه من كل الجنسيات، وخصوصا من الأشقاء السودانيين الذين ترحب بهم مصر دائما.

وأكد المنسق العام للحوار، أن استمرار الإعداد لبدء الحوار كما هو مقترح في ظل هذه الظروف، يؤكد على ضرورته لبحث كل ما يهم الشعب المصري وأولويات عمله الوطني، وإصرار كل الأطراف المشاركة فيه على نجاحه تحقيقا لآمال وتطلعات شعبنا العظيم.

تابع موقع تحيا مصر علي