عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يهنئ عمال مصر بمناسبة عيدهم.. ويؤكد: أيادٍ يحبها الله ورسوله

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عمال مصر بمناسبة عيدهم الذي تحتفي به الدولة المصرية في الأول من مايو كل عام، تقديرًا لهم ولجهودهم في خدمة الوطن.

الإسلام يُكرِّم العامل المجتهد

وأكد وزير الأوقاف، أن الإسلام يُكرِّم العامل المجتهد؛ فعندما أمسك النبي صلى الله عليه وسلم بيد أحد أصحابه فوجدها خشنة من أثر العمل، قال: «هذه يد يحبها الله ورسوله»، وقال صلى الله عليه وسلم: «خيركم من يأكل من عمل يده ، وإن نبي الله داود عليه السلام كان يأكل من عمل يده».

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «منْ أَمسَى كالًّا مِنْ عَمَلِ يَدَيْهِ أَمْسَى مَغْفُورًا لَهُ»، وكان صلى الله عليه وسلم يقول: «لأَنْ يَحْتَطِبَ أَحَدُكُمْ حُزْمَةً عَلَى ظَهْرِهِ خَيْرٌ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ أَحَدًا فَيُعْطِيَهُ أَوْ يَمْنَعَهُ».

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الدين الإسلامي الحنيف لم يطلب مجرد العمل، إنما طلب إتقانه والمهارة فيه، حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ اللهَ يُحِبُّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلًا أَنْ يُتْقِنَهُ».

غياب الأمن يتبعه افتقاد كل شيء

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن افتقاد الأمن يتبعه افتقاد كل شيء، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر ويديم عليها نعمة الأمن والأمان.

تكريم موفدي وزارة الأوقاف

وأعلن وزير الأوقاف، أنه سيتم تكريم موفدي الوزارة في رمضان من الأئمة والقراء لأدائهم المشرف، وذلك في الحادية عشر صباح السبت المقبل بديوان عام وزارة الأوقاف.

وأكد وزير الأوقاف، أنه سيتم إنشاء «لوحة شرف» يُسجل بها بها أفضل الأئمة والواعظات الذين يجتازون بجدارة مسابقات الأوقاف العلمية والثقافية أو يحققون تميزًا مبهرًا فيما يكلفون به من أعمال وبخاصة البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل.

إقامة برنامج المنبر الثابت في 1000 مسجد

ومن جانب آخر؛ أعلنت وزارة الأوقاف، انطلاق فعاليات برنامج المنبر الثابت في 1000 مسجد بجميع محافظات مصر، وذلك ابتداءً من الثلاثاء المقبل 2 مايو 2023، تحت عنوان: «الحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان»، ويأتي هذا في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.

تابع موقع تحيا مصر علي