عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنزلاق منزلين في منحدر وتحطمهم أمام أعين أصاحبهم

تحيا مصر

إنزلق منزلين جديدين في ولاية "يوتا" الأمريكية بقيمة إجمالية تقدر ب 2 مليون دولار الي اسفل منحدر بعد أن تم بنائهما علي أرض غير مستقرة،  الامر الذي ترك أصحابها في حالة صدمة، و ظلت صاحبة أحد المنازل تبكي وهي تشاهد منزلها وهو ينزلق و يتحطم بالكامل امام عينيها ويبقي منه فقط البوابة معلقة.

وتعرضت سيدة تدعي "كارول" و زوجها للاحباط والحزن الشديد و قالا انهما خسرا أكثر من منزلهما حيث ترقد زكرياتهما ومتعلقاتهما في انقاض المنزل علي طول المنحدر.

تعليق سلطات الإطفاء علي الحادث

و قالت ادارة الاطفاء بمدينة "دريبر" أنه لم تقع إصابات او خسائر بشرية ، و أن المنازل المتضررة تم إخلائها من قبل في شهر أكتوبر بسبب بنائها علي تربة منزلقة.

يظهر مقطع فيديو نشر علي وسائل التواصل الاجتماعي للطابق الاول من أحد المنازل وهو يتراجع للخلف، وينفصل عن بوابة المنزل ويسقط ويتحطم في منحدر.

و صرح رئيس دائرة الاطفاء في مدينة "دريبر" أن المنطقة المحيطة بالمنازل يتم فحصها للتأكد من عدم وجود مخاطر انزلاق، و قال ان المنزلين اللذين انزلقا تم بنائهما بالفعل في منطقة خطرة.

وتم اصدار اخطار بالغاء شهادة صلاحية المنزلين  للعيش بسبب الظروف الخطيرة ، وقال مسؤولون في بيان عن الواقعة أن منزلين اضافيين علي جانبي المنزلين المحطمين تم اخلاؤها حرصا علي حياة ساكنيها، وسيتم تقييم منازل اخري في الحي لمخاوق تتعلق بالسلامة.

تصرف الشركة التي قامت ببناء المنازل

و قالت الشركة المنفذة للمنازل أن التقرير الذي اشار الي أن التربة المبني عليها المنازل في المنطقة مشبعة بشدة و أن حركة الارض الجوفية ساهمت في انهيار المنازل مبكر جدا وغير جازم أن ذلك هو السبب.

وصرحت الشركة أنها أعادت شراء المنازل غير القابلة للاصلاح "بسعر مقبول" بينما تواصل العمل مع أصحاب المنازل الأخري لايجاد حل للمشكلة.

وأضافت :"منذ البداية ظلت الشركة ملتزمة تماما بتعويض مالكي المنازل بشكل عادل عن الإزعاج و التعطيل الذي تعرضوا له" وتابعت " نحن نعتني بالمشترين لدينا حتي عندما تنشأ المشاكل من ظروف خارجة عن سيطرتنا".

تابع موقع تحيا مصر علي