عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أجويرو يتصدر قائمة هدافي مباريات مانشستر سيتي وأرسنال التاريخية

جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة

يستضيف الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي فريق أرسنال، على ستاد الاتحاد في المباراة التي ستجمع بينهما والمقرر لها في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال 

وتاريخيا التقى فريقا مانشستر سيتي ضد أرسنال في 135 مباراة استطاع فيها السيتزنز من الفوز في 37 لقاء والتعادل في 34، بينما فاز المدفعجية في 64 مواجهة.

وسجل لاعب مانشستر سيتي 153 هدفاً بينما أحرز أرسنال 207 فيما يعتلي سيرجيو أجويرو مهاجم السيتزنز السابق قائمة هدافي مباريات الفريقين التاريخية بواقع 11 هدفاً يليه الثنائي رحيم سترلينج وكيفين دي بروين.

ترتيب الفريقين في الدوري 

ويحتل نادي أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 75 نقطة جمعها في 32 مباراة استطاع خلالها الفوز في 23 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 77 هدفاً وتلقي 34.

بينما يحل نادي مانشستر سيتي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 70 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 4 وخسارة مثلهم وتسجيل 78 هدفاً وتلقي 28 ويتبقى له مباراتين مؤجلتين.

ويأمل مانشستر سيتي في تحقيق الفوز وخطف صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي من أرسنال، خاصة أنها مباراة تحمل طابع خاص لأنه بين أصحاب المركزي الأول والثاني، وبالأخص بعد تراجع أرسنال في الأسابيع الأخيرة وتقليل الفارق بينه وبين مانشستر سيتي. 

تاريخ مواجهات جوارديولا وأرتيتا

واجه جوارديولا نظيره أرتيتا، في 8 مباريات لم يتسطع أرتيتا أن يحقق سوى فوزٍ وحيدٍ أمام أستاذه، أرتيتا كان يعمل مساعدًا لـ بيب جوارديولا في مانشستر سيتي قبل الانتقال إلى تولي مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بنادي أرسنال.

حقق أرتيتا في الـ 8 مباريات التي واجه فيهن جوارديولا انتصار وحيد فقط وتعرض لـ 7 هزائم، كان انتصار أرتيتا الوحيد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2019- 2020 بثنائية نظيفة مقابل لا شئ.

وفي تلك المواجهات سجل مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا 18 هدفًا، بينما سجل آرسنال تحت قيادة أرتيتا 4 أهداف فقط. 

تابع موقع تحيا مصر علي