عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو تريكة يوضح الفارق بين جوارديولا وأرتيتا في أبريل ومايو

تحيا مصر

كشف الأسطورة المصرية محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي السابق ومحلل الدوري الإنجليزي في قنوات بيين سبورتس الحالي الفارق بين الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي وبين الإسباني الآخر ميكيل أرتيتا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي أرسنال، في شهريّ أبريل ومايو في ظل التنافس الشديد بينهما منذ أول الموسم حتى الآن على اقتناص لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

تصريحات أبو تريكة

وقال أبو تريكة عقب مباراة أرسنال وساوثهامبتون والتي انتهت بالتعادل 3/3:" الأمتار الأخيرة في أي دوري دائمًا ما تكون حاسمة، الفترة الأخيرة من الموسم والمتمثلة في شهريّ أبريل ومايو تحتاج هدوء وتحتاج صبر". 

وأكمل أبو تريكة:" لم يعجبني الحماس الزائد من لاعيبة أرسنال، بعد كل هدف يجتمعون، يحمسوا الجماهير، لابد من التحلي بالهدوء لأن تلك الفترة لا تحتاج كل  ذاك الحماس". 

وأضاف أبو تريكة:" إذا أردت منافسة جوارديولا في أبريل ومايو عليك أن تكون في أعلى مستوى لك، أفضل شهرين لجوارديولا طوال تاريخه هما أبريل ومايو، حينما تشتد المنافسة على البطولات وخاصة بطولة الدوري". 

وأردف أبو تريكة:" منافسة جوارديولا مرهقة، تتطلب الكثير من الصبر والهدوء والجهد، على عكس أرتيتا، أرتيتا يعاني في شهريّ أبريل ومايو، الموسم الماضي لم يتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، كانت نفس النتائج ونفس الأداء". 

مقارنة بـ كلوب

واختتم تصريحاته مستشهدًا بمنافسة كلوب مع جوارديولا:" لا ينبغي أن تعطي جوارديولا هدايا، لأن منافسة جوارديولا في الدوري بالتحديد مرهقة، كلوب أحرز 98 نقطة في بطولة الدوري وفقده وأحرز 99 نقطة في بطولة الدوري وفقده، منافسة جوارديولا صعبة لذلك لابد وأن يفوز أرتيتا على مانشستر سيتي في الاتحاد حتى يعود مرة أخرى للتقدم في السباق". 

 تاريخ مواجهات جوارديولا وأرتيتا

واجه جوارديولا نظيره أرتيتا، في 8 مباريات لم يتسطع أرتيتا أن يحقق سوى فوزٍ وحيدٍ أمام أستاذه، أرتيتا كان يعمل مساعدًا لـ بيب جوارديولا في مانشستر سيتي قبل الانتقال إلى تولي مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بنادي أرسنال. 

حقق أرتيتا في الـ 8 مباريات التي واجه فيهن جوارديولا انتصار وحيد فقط وتعرض لـ 7 هزائم، كان انتصار أرتيتا الوحيد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2019- 2020 بثنائية نظيفة مقابل لا شئ. 

وفي تلك المواجهات سجل مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا 18 هدفًا، بينما سجل آرسنال تحت قيادة أرتيتا 4 أهداف فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي