عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تتبع مجلس الوزراء.. النائبة آيات الحداد تقدم اقتراحا برغبة لإنشاء هيئة للتصدي للشائعات

النائبة آيات الحداد
النائبة آيات الحداد

تقدمت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة، بشأن إنشاء هيئة تابعة لمجلس الوزراء للتصدي للشائعات.

وذكرت النائبة آيات الحداد أن الهدف من الهيئة، التصدي للشائعات وإظهار الحقائق التي تؤثر سلبا على الرأي العام وإنشاء منصة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجعلها تابعة لمجلس الوزراء وانشاء موقع لها لنشر الأكاذيب وإظهار الحقائق لحماية الأمن القومي للدولة.

وفي وقت سابق، قالت النائبة آيات الحداد عضو مجلس النوب، أن ما يهمنا هو  رفع الوعي و التثقيف السياسي لشباب الجامعات، معقبة: بتواصل مع الشباب و بحب أسمع آرائهم و أنهم إزاي شايفين مجهودات القيادة السياسية على أرض الواقع وجدت أن أغلبهم لا يشعر بالإنجازات على أرض الواقع، و دا مش هيحصل غير بتوجيهات الرئيس السيسي بعمل رحلات طلابية للمشروعات القومية".

وأضافت النائبة آيات الحداد: وبالتالي احنا كدا بنحارب الشائعات  التي يطلقها قوى الشر للتقليل من إنجازات الدولة المصرية، ودا مش هيتم غير لما الشباب يشوفوا المشروعات، و أن يكون هناك ندوات تثقيفية.

تحليل DNA لأطفال الشوارع

والجدير بالذكر، أن النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، قد طالبت مسبقًا، بعمل تحليل DNA لأطفال الشوارع لمعرفة نسبهم لإرجاعهم لأهاليهم، مضيفة أن أطفال الشوارع قنبلة موقوتة على أنفسهم أولًا ثم على المجتمع، حيث يتم استغلالهم والإتجار بهم وسرقة أعضائهم وخطفهم من أهاليهم.

واقترحت "الحداد" ضرورة إعادة دمجح أطفال الشوارع، أسوة بما فعله محمد علي، حتى أصبحوا أطباء وشغلوا جميع المهن ووأرسلوا في بعثات للخارج.

وأشارت النائبة آيات الحداد، إلى أن قانون الطفل رقم 12 لينة 1996، ينص على إنشاء مدارس تدريب مهني على مستوى الجمهورية، لكنه غير مفعل، مضيفة أن تعديلات القانون رقم 126 لسنة 2008، تنص على الحالات التي يكون الطفل فيها معرض للخطر، ومن ضمنها إذا كان متسولا.

منع ظاهرة التسول

وطالبت النائبة بتشكيل لجنة من كل مدينة للمرور على الأحياء لمنع ظاهرة التسول، بعدما انتشرت بكثرة، خاصة في إشارات المرور، وذلك إعمالًا لنص المادة  رقم 97 من قانون الطفل، والذي ينص على أن تشكل دائرة في كل قسم شرطة لجنة فرعية لحماية الطفل.

تابع موقع تحيا مصر علي