عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آيات الحداد تطالب بعمل تحليل DNA لأطفال الشوارع لمعرفة نسبهم

النائبة آيات الحداد
النائبة آيات الحداد

طالبت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب،  بعمل تحليل DNA لأطفال الشوارع لمعرفة نسبهم لإرجاعهم لأهاليهم، مضيفة أن أطفال الشوارع قنبلة موقوتة على أنفسهم أولا ثم على المجتمع، حيث يتم استغلالهم والإتجار بهم وسرقة أعضائهم وخطفهم من أهاليهم.

النائبة آيات الحداد تتطالب بعمل تحليل DNA لأطفال الشوارع لمعرفة نسبهم

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير التضامن الاجتماعي، لتوجيه عددًا من طلبات الإحاطة والأدوات الرقابية، حول منظومة التأمينات الاجتماعية والمعاشات وبرنامج تكافل وكرامة، كذلك عن سياسة الحكومة للتوسع في مظلة الأمان والحماية الاجتماعية من خلال برنامج تكافل وكرامة، وأيضا عن تيسير إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة، وتوفير كافة الخدمات لذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لهم.

النائبة آيات الحداد تطالب بإعادة دمج أطفال الشوارع

واقترحت "الحداد" ضرورة إعادة دمجح أطفال الشوارع، أسوة بما فعله محمد علي، حتى أصبحوا أطباء وشغلوا جميع المهن ووأرسلوا في بعثات للخارج.

وأشارت النائبة آيات الحداد إلى أن قانون الطفل رقم 12 لينة 1996، ينص على إنشاء مدارس تدريب مهني على مستوى الجمهورية، لكنه غير مفعل، مضيفة أن تعديلات القانون رقم 126 لسنة 2008،  تنص على الحالات التي يكون الطفل فيها معرض للخطر، ومن ضمنها إذا كان متسولا.

وطالبت النائبة بتشكيل لجنة من كل مدينة للمرور على الأحياء لمنع ظاهرة التسول، بعدما انتشرت بكثرة، خاصة في إشارات المرور، وذلك إعمالًا لنص المادة  رقم 97 من قانون الطفل، والذي ينص على أن تشكل دائرة في كل قسم شرطة لجنة فرعية لحماية الطفل.

تابع موقع تحيا مصر علي